أخبار مصر

السيسي يبحث استراتيجية التحول الرقمي في مصر

 

 

أكد رئيس شركة فيزا العالمية اعتزازه بالنشاط الذي تقوم به الشركة في السوق المصري، لافتًا إلى حرص الشركة على التعاون مع مصر لإرساء دعائم الاقتصاد الرقمي وتحقيق الشمول المالي.

وأشار إلى أن تكنولوجيا المدفوعات الرقمية تعد إحدى الأدوات المهمة لتحقيق التنمية الاقتصادية عبر تقليص حجم الاقتصاد الموازي، وتعزيز كفاءة الخدمات، وتسهيل الحصول عليها من خلال بيئة دفع مؤمنة تتسم بالمرونة وتستند إلى أحدث الابتكارات في هذه الصناعة.

وأشاد الرئيس التنفيذي للشركة بمناخ الاستثمار في مصر، والذي يعكس توجهًا واضحًا من الحكومة لدفع التنمية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مع ألفريد كيلى الرئيس التنفيذي لشركة فيزا العالمية وعدد من مسئولي الشركة، وذلك بحضور المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون مع شركة فيزا العالمية لتنفيذ إستراتيجية التحول الرقمى المصرية، حيث تم استعراض الجهود المصرية في هذا الإطار والتي تشمل تطوير البنية التحتية للاتصالات، والشراكة بين قطاعات الدولة المختلفة لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، وتنفيذ مشروع إنشاء قاعدة البيانات الموحدة وكارت المواطن، وهي الخطوات التي تهدف في مجملها إلى أن تكون مصر مركزًا محوريًا لاستضافة مراكز للبيانات العملاقة العالمية.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى