الأخبار

الشيحي يطالب رؤساء الجامعات بـ

121

عقد المجلس الأعلى للجامعات، اجتماع اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور الهلالي الشربينى، وزير التربية والتعليم، والدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر، وذلك بمقر المجلس بجامعة القاهرة.

وأكد الشيحي، في بداية الاجتماع ضرورة تكاتف أعضاء هيئات التدريس بالجامعات دون الالتفات لمثيري الفتنة وذلك لمواجهة ما تمر به مصر من مشاكل ومؤامرات تحاك حولها، مؤكداً على أن مصر آمنة وأنه يجب عدم الانسياق إلى أي تقارير استباقية دون انتظار نتائج التحقيقات مما يؤثر سلبا على الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن ضرورة تشجيع الشباب المصري بالجامعات وأعضاء هيئات التدريس للقيام برحلات سياحية لتشجيع قطاع السياحة.

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية انتخابات الاتحادات الطلابية المقبلة والاطمئنان على مراحل إجرائها والتي ستعبر بدورها عن مطالب الطلاب بما تمكنهم من إبداء آرائهم، معرباً عن تمنيه أن تفرز الانتخابات القادمة اتحادات قوية وناجحة.

وطالب الشيحي، رؤساء الجامعات بالعمل على سرعة تنفيذ المشروعات الممولة من منح وقروض والتغلب على جميع المعوقات التي تعترض أعمال التنفيذ، وكذلك مراجعة موقف جميع المشروعات التى تعانى من تباطؤ والتي لم تبدأ بعد والتعرف على الإجراءات المطلوب اتخاذها لدفع معدلات التنفيذ.

 

مصراوى

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى