الأخبار

بالصور.. طالبات بـ«إعلام القاهرة»

180

 

 

نظمت عدد من طالبات قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة، ندوة بعنوان «الهجرة مش الحل.. اصنع فرصتك»، وذلك ضمن مشروع تخرجهن من الكلية، بالمكتبة المركزية الجديدة بجامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء.

وقال مصطفى حمدي، مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر، إن البطالة في مصر تصل لـ90% من الشعب المصري، مؤكدًا أن 70% من البطالة يقع على مسئولية الشباب، بسبب عدم التخطيط لمستقبلهم ووضع خطة عامة.

وأضاف «حمدي»، أن الشركات الكبرى نادرا ما تقوم بإنشاء فروع لها خارج العاصمة، وهو ما يؤدي إلى انتشار البطالة وهجرة الشباب من المحافظات المختلفة إلى القاهرة، مشيرًا إلى أن هناك برنامج تنموي لتنمية مهارات الشباب وتوظيفهم تنظمه هيئة الأمم المتحدة بالتعاون مع شركة «مايكروسوفت»، وذلك بعنوان «مصر تعمل» لتأهيل وتدريب الشباب بشكل مبسط.

وقال الإعلامي حسام عصام، المذيع بإذاعة «نغم إف إم»، أنه لا يوجد ما يسمى بـ«الواسطة» في المجال الإعلامي، مؤكدًا أن الموهبة هي من تحكم سواء بالنجاح أو الفشل، موضحًا أن الشباب يجب أن يتحملوا المسئولية بقبول بعض الوظائف لحين قدوم الفرص المناسبة للعمل، بدلًا من انتظار الوظيفة الملائمة التي ربما لن تأتي.

وتكون فريق المشروع من «وﻻء عبد المنعم زيدان، وشروق مصطفى أحمد، ونورهان حسين مصطفى، وأسماء صبري السيد، وإسراء محمد علي، وشروق علاء، وندى العسال، وفاطمة عزمي، ونشوة محمد، وبسنت محمد سعد، وجهاد محمد علي، ونهى سعد علي»، وذلك تحت إشراف الدكتورة كريمان فريد الأستاذ بقسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة، والدكتورة خلود ماهر، المدرس المساعد بالقسم.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى