الأخبار

مذكرة عاجلة لوزير الاستثمار لـ

181

تفقد الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية اليوم مصنع الغزل والنسيج بمدينة منيا القمح واستمع إلى شكوي العاملين بالمصنع ووعد الجميع بعقد اجتماع فوري لبحث كيفية حل مشاكلهم.

والتف العاملون حول المحافظ من أجل إبلاغه بمشاكلهم ومشاكل المصنع وقرر عقد اجتماع الأسبوع القادم مع العاملين بمصنع شركة مصر إيران للغزل والنسيج بمدينة منيا القمح وإعداد مذكرة عاجلة وإرسالها لوزير الاستثمار لإيجاد الحلول لتوفير التمويل اللازم لتشغيل المصنع بكامل طاقته وصرف مرتبات العاملين وتوفير المبالغ اللازمة لإجراء عمليات الصيانة للماكينات والأجهزة بصفة مستمرة كما اشتكى العاملون من توقف العمل بالمصنع وعدم تواجد مجلس الإدارة بصفة مستمرة وعدم صرف مرتبات العاملين.

أعرب المحافظ عن أسفه الشديد لإهدار المال العام وكذلك ترك مساحات شاسعه غير مستغله داخل المصنع والذي تزيد مساحته عن 55 فدانا.

وأكد العمال للمحافظ أن المصنع فرع من الشركة الرئيسية بالسويس ومتخصص في إنتاج الخيوط الرفيعة والسميكة والتي تستخدم في إنتاج صناعة الملابس القطنية الفاخرة والإهمال وصل به لحد العجز عن دفع فاتورة الكهرباء والتي تنقطع بصفة مستمرة مما يضر بحال اللوحات الإلكترونية الخاصة بالماكينات والأجهزة.

وأضاف المحافظ أن المصنع يعد ثروة قومية منتجة ويضم عدداً كبيراً من الأيدي العاملة ولن تسمح الدولة بتوقف نشاطه وتشريد ألاف العمال به.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى