الأخبار

محلب يحث عمال المحلة على بذل العرق والعمل والإنتاج

194

 

إستهل المهندس “إبراهيم محلب” رئيس مجلس الوزراء أولى جولاته فى المحافظات بزيارة اليوم إلى مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية أكبر قلاع صناعة الغزل والنسيج فى مصر، يرافقه وزراء التخطيط والتعاون الدولى، والتنمية المحلية والإدارية، والأوقاف، والقوى العاملة.
وزار رئيس مجلس الوزراء مصنع شركة مصر للغزل والنسيج تفقد كافة أرجاء المصنع بما فى ذلك الآلات والمخازن وكذلك مستشفى المصنع، كما إلتقى بعدد كبير من العمال وإستمع إلى كافة مطالبهم وإحتياجاتهم والتى تتلخص معظمها فى توفير القطن والمواد الخام بأسعار مناسبة، وتواجد مجلس إدارة منتخب، وإعادة هيكلة الأجور للعاملين بقطاع الغزل والنسيج، وحث قطاع التأمينات والمعاشات على دراسة رفع مكافأة المعاش إلى شهرين عن كل سنة خدمة بدلاً من سنة حاليا، وتحديد موعد ثابت لصرف الأرباح السنوية للعاملين، وتعيين نسبة من أبناء العاملين كل عام لسد العجز فى العمالة الموجودة، وكذا دعم مرفق النقل العام فى مدينة المحلة، ورفع كفاءة مستشفى الشركة.
وأكد رئيس الوزراء أثناء لقائه بالعمال أن زيارته إلى المحلة تأتى بتكليف من المستشار رئيس الجمهورية، وكنقطة إنطلاق لإصلاح الهيكل المالى والإقتصادى لمختلف المؤسسات الهامة فى مصر، بالإضافة إلى إدارة أصول قطاع الأعمال العام فى مصر بطريقة رشيدة، مشدداً على عدم وجود أية نية لبيع شركات القطاع العام.
كما حث رئيس الوزراء العمال على بذل العرق والعمل والإنتاج، مؤكداً لهم أن هذا الوطن لن يبنى إلا بسواعدهم بوصفهم أهم العناصر فى عجلة الإنتاج والبناء والتنمية.  وشدد رئيس الوزراء على أن حكومته ليست منفصلة عن هؤلاء العمال بل تقف إلى جانبهم كتفاً بكتف لتحقيق حلم شعب مصر العظيم فى تجاوز هذه المرحلة الدقيقة وبناء مصر قوية ومستقرة سياسياً وإقتصادياً.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى