الأخبار

فحص عدداً من المشتبه فيهم بتفجير محطة كهرباء

79

 

 

داهمت أجهزة الأمن بالجيزة، فجر أمس، عدة بؤر إجرامية للقبض على حائزى الأسلحة النارية والهاربين من أحكام قضائية ومطاردة عدد من المتورطين والمشتبه فيهم بتفجير محطة كهرباء الهرم يوم الخميس الماضى، واستهدفت القوات عدة أماكن فى جنوب وشمال الجيزة من بينها منطقة العياط والصف وأطفيح وأكتوبر وكرداسة. وتمكنت القوات بقيادة اللواء محمود فاروق، مدير الإدارة العامة للمباحث، من ضبط 8 من العناصر الإرهابية. كشفت التحريات عن أن المتهمين متورطون فى حرق أقسام الشرطة بالجيزة وسرقة أسلحة ميرى من داخل الأقسام عقب ثورة 30 يونيو. وأضافت التحريات أن المتهمين بينهم 4 مسجلين خطر يتقاضون مبالغ مالية مقابل مشاركتهم فى مسيرات الإرهابية بمنطقة جنوب الجيزة، كما تبين من تحريات العميد محمد أبوالفتوح رئيس المباحث الجنائية لمنطقة جنوب الجيزة أن المتهمين ضُبط بحوزتهم 100 كيلو بانجو و3 «فرد خرطوش».

واستجوبت المباحث 22 إرهابياً متورطاً فى وقائع مماثلة على رأسهم المتهمون بمحاولة تفجير محولات الضغط العالى بمنطقة الطالبية، كما تكثف جهودها لضبط 3 عناصر من المشتبه فيهم فى مناطق البدرشين والصف.

كما جددت نيابة الهرم حبس 4 أجانب يحملون الجنسية الطاجيكستانية، 15 يوماً على ذمة التحقيقات، بتهمة الانضمام إلى تنظيم «داعش»، والتحريض على العنف والتخطيط لارتكاب أعمال إرهابية فى البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى