الأخبار

أهم الأحداث الأقتصادية لليوم 4/3/2013

 

78

  • ·        انجازات وزارة التموين 

عقد وزير التموين والتجارة الداخلية، د.باسم عودة، اجتماعاً موسعاً، بحضور كافة قيادات ومستشاري الوزارة، تم خلاله عرض إنجازات الوزارة خلال الشهر الماضي.

  • ·        كيري: الولايات المتحدة تقدم 190 مليون دولار لمصر لدعم الميزانية

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الأحد إن الولايات المتحدة ستقدم لمصر 190 مليون دولار لدعم الميزانية الحكومية.

  • ·        “الأوراق المالية” تطالب قنديل بألغاء مقترح دمغة تعاملات البورصة

تقدمت جمعيات الاوراق المالية والمستثمرين العاملة فى السوق بمذكرة مشتركة إلى الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، تطالبه فيها بإلغاء مقترح فرض رسوم إضافية على تعاملات المستثمرين بالبورصة، والتى أعلنت عنها الحكومة الأسبوع الماضي تحت اسم “رسوم دمغة”، وذلك نظرا لانعكاساتها السلبية المتعددة على مناخ الاستثمار بسوق المال المصرية – حسب هذه الجمعيات -.

  • ·        وزير المالية يتوقع اتمام اتفاق صندوق النقد قبل الانتخابات

قال وزير المالية المصري المرسي السيد حجازي الأحد إنه يأمل باتمام اتفاق قرض قيمته 4.8 مليار دولار مع صندوق النقد الدولي قبل بدء الانتخابات البرلمانية في أواخر ابريل المقبل.

 

  • ·   محافظ البنك المركزي : نزيف الاحتياطي تراجع ..ولن نسمح بالتدخل في عمل البنك    

حوار أجرته صحيفة الوفد مع هشام رامز محافظ البنك المركزي تحدث فية بالعديد من النقاط ومنها ان الاقتصاد المصري يمر بمرحلة حرجة للغاية ولابد من تعاون الجميع للمرور من هذه الازمة وأشار الى ان نزيف الاحتياطي بدأ بالتراجع بشكل كبير وأرجع ذلك لبرنامج الإصلاح الاقتصادي .وأشار أيضاً لضرورة القرض حيث سيساهم في الحصول على التمويل الازم للمشروعات الاقتصادية وعن سؤاله بتفاؤله أجاب بأنة متفائل لحد كبير وعن ما يثار بتدخل الجماعة في عمل البنك نفى بشكل قاطع مؤكداً أن البنك المركزي كيان مستقل لا يخضع لأي توجهات سياسية أو حزبية.

  • ·        ارتفاع مؤشر الكبار بالبورصة .. والارباح 151 مليون 

شهدت تعاملات امس بالبورصة المصرية ارتفاع طفيف يصل نحو 0.29% .

  • ·        رغيف خبز جديد في منتصف ابريل 

اعلن باسم عودة وزير التموين انة بدء من منتصف الشهر القادم سيتم انتاج رغيف خبر جديد من دقيق القمح وأكد عودة ان منظومة الدقيق الجديد ستطرح قريبا ب4 محافظات (المنوفية، البحيرة، بني سويف، سوهاج).

  • ·   مصدر بمجلس الوزراء ينفي أعتزام الحكومة بيع بنزين 80 ب 473 قرشاً خارج الكوبون  

كشف مصدر مسئول على الأسعار التي نشرت بأحد الصحف بأن سعر بنزين 80 سيصل 473 قرش وبنزين 90 سيصل 570 قرشا ،92 إلى 605قرشاً هو عار تماماً من الصحة وسوف يتم تحديد الاسعار الجديدة بمعرفة وزارة المالية.

  • ·        وزير المالية يتعهد بعدم طرح طكوك الممتلكات وأصول الدولة 

أكد المرسي حجازي ان مشروع صكوك الدولة لن يمس كافة أصول وومتلكات الدولة القائمة حالياً، مؤكد ان المشروع يقوم على اعتبار الصكوك أداة تمويلية جديدة للاستثمارت المستحدثة.

  • ·        وزير المالية : بعثة صندوق النقد الدولي في القاهرة خلال 10 أيام 

أعلن المرسي حجازي وزير المالية ان بعثة صندوق النقد الدولي ستأتي لمصر في غصون ال 10 الأيام القادمة لاستكمال المفاوضات حول برنامج الاصلاح الاقتصادي المؤهل للحصول على 4.8 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى