الأخبار

بالصور: أفضل 10 مطارات حول العالم

 

83

 

إن فكرة «الأفضل» تختلف بالطبع بيت البشر، والمسافرين ليسوا استثناء من ذلك، فلا يمكن لجميعهم الاتفاق على معايير «الأفضل» دومًا، فهناك مسافر قد يشغله سعر الوجبات، وأخر يشغله الوقوف طويلًا في صفوف فحص الجوازات، والإجراءات الأمنية المختلفة.

ولكن المطارات العشرة التالية رصدتها صحيفة «ديلي ميل» الأمريكية باعتبارهم أفضل 10 مطارات حول العالم، وتم اختيارهم بناء على تصويت اجرته مؤسسة سكايتراكس المختصة في تصنيف خطوط الطيران، نهاية 2013 وشارك فيه 12 مليون مسافر حول العالم، وتم إعلان النتيجة في معرض إكسبو، في جنيف :

1. مطار شانغي سنغافور، سنغافورة

Singapore Changi Airport

ترشح للحصول على جائزة «سكايتراكس أوورد» أربعة مرات منذ إطلاق المسابقة، وفاز بها في النهاية عام 2010، إضافة إلى حصوله على لقب أفضل مطار في قارة أسيا وأفضل مطار في العالم من حيث وسائل الترفيه، واستقبل المطار 50 مليون مسافر عام 2012.

2. مطار انشيون الدولي، سيول،كوريا الجنوبية

Incheon International Airport Seoul South Korea

فاز بجائزة أفضل مطار في أسيا من حيث الخدمات، وجائزة أفضل مطار في العالم لعام 2013.

3. مطار سكيبول أمستردام، هولندا

Amsterdam Schiphol Airport

حصل أيضًا على عدد من الجوائز كأفضل مطار في أوروبا، بفضب خدماته المميزة، وحصل المطار علي تصنيف 4 نجوم في تصنيف سكايتراكس، و يخدم مطار سكيبول أمستردام 6 مدارج، وثلاثة قاعات سفر.

4. مطار هونج كونج الدولي، هونج كونج، الصين

Hong Kong International Airport

رغم مجيئه في المرتبة الرابعة في تصويت عام 2012 لأفضل المطارات حول العالم، فإن المطار حل من بين أفضل 5 مطارات حول العالم في المعايير الستة التي تم على أساساها اختيار المطارات العشرة الأفضل حول العالم في تصويت 2013.

5. مطار بكين الدولي، الصين

Beijing Capital International Airport

تم تدشينه عام 2008، وتم تصنيفه كأفضل مطار في الصين، وحل كخامس أفضل مطار حول العالم في تصويت عامي 2012، و2013.

6. مطار ميونخ الدولي

Munich Airport

حل سادسًا كأفضل مطار في العالم في تصويت 2013، وحصل على جائزة أفضل مطار في وسط أوروبا.

7. مطار زيوريخ، سويسرا

Zurich Airport

حصل على جائزة أفضل مطار في تسليم الحقائب، وحل سابعًا في تصويت 2013 لأفضل مطارات العالم، كما حصل على جائزة أفضل مطار في العالم من حيث خدمات طاقم الموظفين.

8. مطار فانكوفر الدولي، كندا

 Vancouver International Airport

يعد هو المطار الوحيد من بين مطارات أمريكا الشمالية الذي يحظى بترتيب في تصويت 2013، وتقدم فيه بمرتبة واحدة، بعدما حل تاسعًا في تصويت 2012.

9. مطار طوكيو الدولي، اليابان

Tokyo International Airport

نجح المطار في تحقيق تقدم ملحوظ خلال عام واحد، حيث كان ترتيبه 14 في تصويت 2012. وحصل على جائزة أفضل مطار في العالم من حيث نظافة المبنى.

10. مطار لندن هيثرو

Heathrow-Airport

اكتسب المطار شهرته بفضل المبنى رقم 5 الذي تم تدشينه عام 2008، وحصل على جائزة أفضل مبني لثلاث سنوات على التوالي، وحصل المطار علي تصنيف 4 نجوم في تصنيف 2012.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى