منوعات

حفلة على “ميزو”..

 

جدل كبير أثاره محمد عبد الله نصر، المعروف إعلاميًا بـ”الشيخ ميزو”، بعد بيان أصدره عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أول أمس، قال فيه إنه المهدي المنتظر، ومطالبًا السنة والشيعة وشعوب الأرض متابعته.

وكتب “ميزو”: “بيان هام، أعلن أنني أنا الإمام المهدي المنتظر، “محمد بن عبد الله” الذي جاءت به النبوءات وجئت لأملأ الأرض عدلًا وأدعو السنة والشيعة وشعوب الأرض قاطبة لمبايعتي”؛ الأمر الذي دفع علماء الدين والإعلاميين والجميع إلى اتهام “ميزو” بالجنون، في حين اعتبر البعض أن ما يخرج به “ميزو” بين الحين والآخر غرضه “الشو الإعلامي”.

وبالفعل تسلطت أضواء وسائل الإعلام عليه منذ ذلك المنشور، وظهر أمس مع الإعلامي معتز الدمرداش، في برنامج “90 دقيقة”، المُذاع على فضائية “المحور”، ودخل في مناظرة مع الشيخ صبري عبادة، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، حول الحديث عن المهدي المنتظر.. وهاجمه “عبادة” قائلًا: إن ما يدعيه خرافات ولا يوجد دليل عقلي أو مادي عليه، وإنه يهدف إلى الشو الإعلامي لا غير، وانسحب “ميزو” على الهواء ورفض استكمال المناظرة.

“استفزاز شيوخ الأمة”

ثم ظهر “الشيخ ميزو” في نفس اليوم مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج “العاشرة مساءً”، المُذاع على فضائية “دريم”، والذي أوضح فيه أنه لا يوجد شيء يسمى المهدي المنتظر، وأنه قال ذلك؛ لاستفزاز شيوخ الأمة.

وتابع “ميزو”، لو كان المواطنين ووسائل الإعلام لديهم وعي؛ لعلموا الحقيقة، فقد نصبت فخًا لوسائل الإعلام، وأريد أن أكشف عن عقول المواطنين وما يدور فيها.

وأشار إلى أنه لا توجد آية واحدة في القرآن الكريم أو السنة ذكرت وجود المهدي المنتظر، مضيفًا “هدخل مستشفى المجانين؛ بشرط الشيوخ ينفوا اللى قولتله بالأدلة، واللي يعتقد إن في حاجة اسمها المهدي المنتظر؛ يبقى بيزدري الأديان”.

وتحدى “ميزو”، كل من يدعي عليه بأنه شخص متخلف عقليًا بسبب ادعائه بأنه المهدي المنتظر، قائلًا “لا يستطيع أحد أن يشكك أنني المهدي، وليس لديهم أمارات تحدد صفات المهدي المنتظر، فالكل يعلم بأن المهدي المنتظر اسمه محمد بن عبد الله، وأنا اسمي كذلك”.

“خائن وعميل”

وشهدت الحلقة “حفلة” من ألفاظ خارجة واتهامات وسباب لـ”الشيخ ميزو”، فقد نشبت مشادة كلامية بين “ميزو” ومحمد أبو حطب، وكيل وزارة الأوقاف، بسبب إدعاءه بأنه المهدي المنتظر.

وشن “أبو حطب” هجومًا عليه- في مداخلة هاتفية بالبرنامج- قائلًا: “الإعلام هو اللي جعل من ميزو بطل، والكلام معاه تضييع لوقت الناس، الأشكال اللي زي دي مينفعش نستضيفها في الإعلام”.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، أن الشيخ ميزو “عميل وخاين” وعدو للدين، ما دفع “ميزو” للمطالبة بتسجيل ما قاله “أبو حطب”، وتقدم ببلاغ للنائب العام على الهواء؛ لاتهامه بالعمالة بدون دليل، قائلًا “اتهمتني بالعمالة والخيانة فهذا بلاغ”.

“فضائح بالصور”

وشن العقيد هشام سرور، الخبير الاستراتيجي، هجومًا حادًا على “ميزو”، في مداخلة هاتفية بالبرنامج، قائلًا “اللي بيلبس عمامة الأزهر لا يشرب السجائر ولا يجلس في أماكن بتقدم خمور، وسيادتك كنت بتقعد في قهوة الحرية بتاع اليساريين اللي في باب اللوق، وهبعت للأستاذ وائل الإبراشي الصور، أنا مستاء جدًا إن اللي قاعد ده كان بيشرب الخمر ويقارع النساء ويدخن السجائر على قهوة وادي النيل”.

“لفظ خارج”

وتوالت مداخلات المواطنين التي هاجمت الشيخ “ميزو”، وسبَّ متصل يدعى عبد الرحمن، الشيخ ميزو، بلفظ خارج على الهواء، مضيفًا “الشيخ ميزو مجنون وخمورجي”.

وهاجم مواطن آخر- خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج- “ميزو”، قائلًا: “إنت مش المهدي المنتظر، إنت المجرم والمدمر المنتظر لمصر ولعقول الشباب، قبل أن تقول إنك المهدي المنتظر؛ تعلَّم الاحترام في البداية، لكنك تقول هذا من أجل الشهرة والإستضافة في وسائل الإعلام”.

واتهم أحد المواطنين- في مداخلة هاتفية أخرى- الشيخ ميزو، بأنه يشرب الخمر بصحبة بعض أصدقائه على أحد مقاهي وسط البلد، قائلًا “الخمر حلال ولا حرام؟، إزاي بتقول على نفسك شيخ أزهري وبتشرب خمرة في وسط البلد؟”.

 

 

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى