الأخبار

على القطاع الخاص الاستثمار فى تنمية الثروة الحيوانية

 

212

شدد الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة، على ضرورة وجود دور متميز لاستثمارات القطاع الخاص فى تنمية الثروة الحيوانية وإنتاج اللحوم والمساهمة فى الاكتفاء الذاتى لاحتياجات البلاد من اللحوم.

جاء ذلك بعد افتتاح الوزير لمجزر ومحجر جمصة الآلى الذى تبلغ طاقة الذبح الإجمالية للمجزر 250 رأس ماشية يوميا.

وأضاف الوزير أن الدولة تقوم بدورها فى وضع التشريعات اللازمة وإزالة المعوقات التى تعترض عملية الاستثمار فى هذا القطاع المهم، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من منظومة الثروة الداجنة التى حققت فيها مصر الاكتفاء الذاتى من اللحوم والدواجن.

ولف الوزير إلى أن ذلك لن يتم دون مساهمات واستثمارات القطاع الخاص لتوفير فرص العمل من خلال الصناعات التى يمكن إقامتها فى مجال الثروة الحيوانية.

بينما أكد الدكتور محمدين يوسف وكيل وزارة الطب البيطرى بالدقهلية، أن المجزر والمحجر يعدان قيمة إضافية جديدة للاقتصاد المصرى فى محافظة الدقهلية، وأن مثل هذه المشروعات المتعلقة للثروة الحيوانية ستساعد فى إعادة نظر الدول الأوروبية التى حظرت استيراد اللحوم المصرية، موضحا أنه ستكون هناك زيارات مقبلة من خبراء أستراليين للاطلاع على ما يتم فى هذه المشروعات.

وفى سياق متصل تفقد وزير الزراعة الحقول الإرشادية لمحصول القمح هذا الموسم بمركز بلقاس والتى تم زراعتها بصنف قمح (شندويل)، والذى يزرع لأول مرة بمحافظة الدقهلية وتبلغ إنتاجية الفدان منه 28 إردباً.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى