الأخبار

انفجار سيارة مفخخة بمنزل قيادي حوثي

139

قال مصدر قبلي، إن انفجارا عنيفا بواسطة سيارة مفخخة هز، فجر الأربعاء، ضواحي مدينة رداع، بمحافظة البيضاء، وسط اليمن استهدف منزلاً لأحد قيادات جماعة «أنصار الله» (الحوثي).

وأوضح المصدر، مفضلا عدم نشر اسمه، أن الانفجار استهدف منزل القيادي في جماعة الحوثي محمد مقبل العيوي، في قرية القهره، شمال شرقي مدينة رداع، كبرى مدن محافظة البيضاء، فجر الأربعاء.

وأشار إلى أن الانفجار الذي كان ناجماً عن تفجير سيارة مفخخة لم يسفر عن سقوط ضحايا لخلو المنزل من السكان، مرجحاً وقوف جماعة «أنصار الشريعة»، المرتبطة بالقاعدة وراء العملية.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من جماعة الحوثي التي لا تفصح في الغالب عن ضحاياها في الحروب والعمليات من هذا القبيل.

ويخوض مسلحو القاعدة ومسلحو القبائل من جهة، معارك عنيفة ضد أنصار جماعة الحوثي، منذ أيام في مدينة رداع خلفت عشرات القتلى والجرحى.

ومنذ 21 سبتمبر الماضي، تسيطر جماعة «أنصار الله» (الحوثي) المحسوبة على المذهب الشيعي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية، جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

ورغم توقيع جماعة الحوثي اتفاق «السلم والشراكة» مع الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية خلاف العاصمة.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى