الأخبار

حمور زيادة: الخرطوم طالبت بتسليم المعارضين

 

 

 

29

أكد الروائي السوداني حمور زيادة، تعليقًا على زيارة الوفد السوداني إلى مصر، لحضور حفل تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ أيام، أن الخرطوم استوعبت الدرس جيدًَا في التعامل مع مصر، خاصة عقب محاولة اغتيال الرئيس المخلوع حسني مبارك في إديس أبابا.

 

وأوضح زيادة أن الوفد الذي حضر التنصيب من الجانب السوداني هو وفد رفيع المستوى على رأسه نائب رئيس الجمهورية يدل بشكل كبير على أن السودان يسعى لطي صفحة الإخوان وفتح صفحة جديدة مع النظام في مصر.

 

وأشار الروائي السوداني، في تصريحات خاصة لـ”الوطن”، إلى أن الحكومة السودانية كانت تتوقع الكثير من جانب نظام الإخوان عقب وصولهم لسدة الحكم في مصر، ولكن نظام الإخوان لم يكن يرغب في الاقتراب بشكل كبير من نظام “البشير” كونه مصنفًا من الأنظمة الداعمة للإرهاب في العالم وكون البشير شخصيًا مطاردًا من قِبل المحكمة الجنائية الدولية رغم اتفاق الجماعة مع هذا النظام فكريًا.

 

وفيما يتعلق باستضافة الخرطوم لأسر إخوانية، شدد زيادة على أن من حق الخرطوم أن تستضيف هؤلاء الأسر طالما لم يتسخدموا أراضيها في العمل على القيام بأعمال عدائية تجاه النظام الحاكم في مصر مثلما فعلت القاهرة مشكورة باستضافة معارضين للنظام الحاكم في السودان.

 

وأوضح زيادة في سياق متصل أن وزير الخارجية السوداني علي كرتي قدم منذ 3 أسابيع قائمة بأسماء المعارضين السودانيين في مصر وأماكن تجمعاتهم، وطالب بتسليمهم وربما تستخدم الخرطوم الأسر الإخوانية التي تقيم هناك كـ”كارت للتفاض” فيما يتعلق بالمعارضين السودانيين بمصر في المستقبل القريب.

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى