الأخبار

«الداخلية»: تصدينا لمسيرات «الإخوان» بكل حسم..

10

 

أعلن اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة، عن نجاح قوات الأمن في التصدي لتحركات «تنظيم الإخوان»، قائلا: «بعد صلاة الظهر انطلقت مظاهرات في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والفيوم والإسماعيلية وقنا، واستطاعت قوات الأمن التصدي لكل هذه التحركات»، مضيفا: «لن نسمح لهم بتعكير صفو واستقرار المجتمع».

وأضاف «عثمان»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يُعرض على فضائية «الحياة»، الجمعة، أن قوات الأمن، من خلال تعاملها مع مسيرات «الإخوان»، استطاعت رصد ثلاث ظواهر جديد، أولها أن هناك إصرارا من الأهالي على التصدي لمسيرات «الإخوان»، وعدم السماح لهم بممارسة ما وصفه بـ«البلطجة»، من خلال استخدام الأسلحة، وترويع الأهالي، على حد قوله.

أما ثاني هذه الظواهر فتمثلت في قيام «الإخوان» بالاستعانة وحشد الأهالي من محافظات كفر الشيخ والشرقية والدقهلية والبحيرة، للمشاركة في مظاهرات القاهرة، قائلا: «مثل هذه التصرفات تؤكد على إفلاس الجماعة»، مضيفا أن قوات الأمن ألقت القبض على عدد من هؤلاء المتظاهرين، وجارٍ التأكد عن أسباب مشاركتهم في هذه المظاهرات، وإذا كانوا يتلقون أموالا أم لا.

وفيما يتعلق بالظاهرة الثالثة، قال مساعد وزير الداخلية، إن قوات الأمن رصدت استخدام المتظاهرين للأسلحة النارية والخرطوش، وإطلاق النيران بصورة عشوائية على الأهالي لترويعهم، قائلا: «هذه الأعمال دليل على حماقة تصرفاتهم، وكراهيتهم لأبناء المجتمع المصري»، مضيفا أن: «جماعة الإخوان أصبحت منبوذة ومكروهة من المجتمع كله»، على حد قوله.

كان أنصار جماعة الإخوان، نظموا اليوم عدة مسيرات في عدد من المحافظات، انتهت بوقوع اشتباكات بينهم وبين قوات الأمن والأهالي، أسفرت عن سقوط نحو 11 قتيلا، وما يزيد عن 50 مصابا، حسب تصريحات الدكتور أحمد كامل، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى