الأخبار

600 صحفي يشاركون في ..

102

يشارك نحو 600 صحفي من 50 دولة حول العالم في تغطية فعاليات المنتدي الدولي تحت عنوان ” ضد جريمة الإبادة الجماعية ” الذي يفتتح اليوم بمناسبة مرور 100 عام علي الإبادة الجماعية للأرمن علي يد الامبراطورية العثمانية.

وقد أقيم مركز صحفي عالمي يتضمن كافة الإمكانيات والتسهيلات للصحفيين والإعلاميين لتغطية فعاليات المنتدي الدولي والاحتفالات الرسمية التي ستبدأ اليوم وحتى 26 أبريل الجاري.

وفي سياق آخر ، أقيم معرض للكتب علي هامش المنتدي الدولي ، ويتضمن المعرض نحو ألف كتاب من 37 دولة وبـ23 لغة مختلفة ، عن تاريخ الإبادة الجماعية وتاريخ أرمينيا والمجتمع الأرميني خلال الإمبراطورية العثمانية.

ومن أبرز الدول التي شاركت بكتب في هذا المعرض هي أرمينيا وفرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا وسوريا ولبنان ورومانيا واليونان وألمانيا وروسيا.

ورصدت كاميرا “صدى البلد” صباح اليوم الأربعاء، البابا تواضروس أثناء مشاركته في افتتاح المنتدى الدولي لإحياء ذكرى مئوية الإبادة الأرمينية. على رأس وفد مصري كبير ضم شخصيات إعلامة وعامة لحضور المنتدي وتغطيته إعلاميا وصحفيا.

وفي كلمته التي ألقاها في بداية المنتدى توجه سيرج سركيسيان رئيس أرمينيا بالشكر إلى الشعب العربي الذي قدم ملجأ للناجين من الإبادة التي تعرض لها الأرمن قبل 100عام علي يد العثمانيين،على حد تعبيره.

وأضاف رئيس أرمينينا، صباح اليوم،إن الشعب الأرميني يشكر جيرانه على إنقاذه,ونحن نبذل الجهود الممكنة كي يعترف العالم بالإبادة ونجتهد كذلك لمنع الابادات في العالم.

وتابع إن الإبادة الأرمينية أدت إلي تعذيب مئات الآلاف وخسارة حضارتنا معنويا وماديا،مؤكدا أن نسيان الضحايا يساوي قتلهم مرة أخرى.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى