الأخبار

عمليات «الأباتشى والصاعقة» تضرب قلب «بيت المقدس»

16

 

 

 

قالت مصادر أمنية مسئولة إن قوات الصاعقة والعمليات الخاصة، مدعومة بطائرات «الأباتشى»، قتلت 9 عناصر إرهابية شديدة الخطورة فى شمال سيناء، من بينهم 2 من قيادات «أنصار بيت المقدس»، كما أصيب 3 عناصر، وتم القبض على 17 آخرين، بينهم 4 يحملون جنسيات آسيوية. وأكدت أن القصف الجوى أسفر عن تدمير منزلين، و4 عشش، وسيارتين، و5 دراجات بخارية، تابعة للإرهابيين.

وأضافت المصادر أن قوات حرس الحدود ضبطت أحد العناصر الإرهابية، إثر تسلله عبر أحد الأنفاق إلى سيناء. وأكدت أن القوات شنّت حملات تمشيط على طريق «العريش – القنطرة شرق»، وفرضت سياجاً أمنياً محكماً على الشريط الحدودى مع قطاع غزة، بالتزامن مع انتشار زوارق البحرية، وتكثيف وجود قوات حرس الحدود على شواطئ سيناء.

وأكدت أن حملات الجيش كبّدت الإرهابيين خسائر فادحة، لافتة إلى أنه من الصعب تحديد العدد الفعلى للقتلى بين صفوف العناصر الإرهابية، خلال الحملات العسكرية الأخيرة، بسبب سحب الإرهابيين جثث قتلاهم عقب الضربات العسكرية لدفنها بمعرفتهم، لكن العدد التقريبى للقتلى، خلال 72 ساعة، لا يقل عن 60.

من جهة أخرى، أعلن تنظيم بيت المقدس، مسئوليته عن تفجير خط الغاز المؤدى إلى إسرائيل بمنطقة «الطويل» جنوب شرق مدينة العريش. وقال أبومصعب، أحد القريبين من «التنظيم»: «جنود الخلافة فى ولاية سيناء، نسفوا خط الغاز الممتد إلى إسرائيل بالعريش»، وكان «بيت المقدس»، بايع أبوبكر البغدادى، زعيم «داعش»، واستبدل اسمها بـ«ولاية سيناء»، بعد أيام من مذبحة «القواديس».

وعلى صعيد الاستعدادات الأمنية بجنوب سيناء، لتأمين المؤتمر الاقتصادى، أكد مصدر أمنى أن القيادات الأمنية والعسكرية عقدت اجتماعاً مع مشايخ قبائل الجنوب، لبحث سبل مشاركتهم فى تأمين المؤتمر.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى