الأخبار

السيدات الأكثر نفوذاً في عالم الاقتصاد

 

176

 

أعدت صحيفة “التليغراف” البريطانية قائمة تضم 12 سيدة هن الأكثر أهمية في عالم الاقتصاد على مستوى العالم، وتصدرت القائمة رئيسة المصرف المركزي الأميركي جانيت يلين.
واحتلت يلين ذلك المنصب منذ بداية 2014، خلفاً للرئيس السابق بن برنانكي.

 ستجتذب تلك السيدة كل الأنظار في العام المقبل مع استعداد المصرف المركزي الأميركي الى رفع معدلات الفائدة للمرة الأولى في ما يزيد على 6 سنوات.

12 سيدة هن الأكثر نفوذاً في عالم الاقتصاد على مستوى العالم

الشخصية

نبذة

01

جانيت يلين

تشغل منصب رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي منذ بداية السنة الجارية، وتُعد إحدى أهم الشخصيات في العالم، اذ إنها المرأة الأولى التي تتولى رئاسة احد المصارف المركزية الكبرى على مستوى العالم.

02

كريستين لاغارد

مديرة صندوق النقد الدولي منذ ما يقارب 3 سنوات، كما تولت سابقاً منصب وزيرة المال في فرنسا بالإضافة إلى أنها المرأة الاولى التي تتولى قيادة شركة الاستشارات القانونية “بيكر آند ماكينزي”.

03

جيل ماركوس

المرأة الأولى التي تتولي رئاسة المصرف المركزي في جنوب إفريقيا وسوف تتقاعد الشهر المقبل، وقد شغلت هذا المنصب منذ 2009 لتصبح بذلك مسؤولة عن السياسة النقدية في جنوب إفريقيا خلال أصعب5 سنوات بعد الأزمة.

04

إلفيرا نابيولينا

خبيرة اقتصادية روسية تتولى رئاسة البنك المركزي الروسي منذ 2013، كما تولت سابقاً منصب وزيرة التجارة في حكومة فلاديمير بوتين، وقد اتخذت قرارات لدعم الروبل وكبح التضخم من أعلى مستوياته في 3 سنوات.

05

أبيجيل جونسون

تم تعيينها لرئاسة شركة “فيديليتي” للاستثمارات هذا الأسبوع خلفاً لوالدها الذي شغل المنصب لسنتين، ووفقاً لمجلة “فوربس” فإنها تحتل المرتبة الـ34 ضمن أكثر 100امرأة نفوذاً في العالم.

06

أنيكا فالكينجرين

تعد السيدة الأكثر نفوذاً في مجال الأعمال في السويد إذ أصبحت في 2005 رئيسة البنك السويدي “إسكندنافيسكا إنكيلدا بنكين-SEB” الذي يدير أصولاً بقيمة 325 مليار دولار، ولديه نحو 5.5 ملايين عميل في 20 دولة.

07

جيل كيلي

سيدة أعمال تتولى منصب الرئيس التنفيذي لـ “ويستباك”، ضمن أكبر 4 مصارف في أستراليا، منذ 2008، وصنفتها مجلة “فوربس” على أنها السيدة الأكثر نفوذاً في مجال المال في أستراليا.

08

هو تشينغ

تولت منصب مدير الاستثمار في شركة “تيماسيك هولدنغز”، شركة الاستثمارات المملوكة للدولة في سنغافورة، لأكثر من 12 سنة.

09

ماريسا درو

الرئيس المساعد لقسم الأسواق العالمية في بنك “كريدي سويس” هي واحدة من أكثر النساء نفوذاً في مجال الاستثمار المصرفي، وقد انضمت للمصرف في 2003، كما عملت في شركة”ميريل لينش” وشركة “ترامب غروب”.

10

آنا بوتين

سيدة إسبانية تولت رئاسة “سانتاندر غروب” في أيلول الماضي، بعدما كانت الرئيسة التنفيذية لـ”سانتاندر” في المملكة المتحدة لـ4 سنوات، وصنفها راديو “بي بي سي” على أنها ثالث أكثر النساء نفوذاً في بريطانيا.

11

إليزابيث كورلي

الرئيسة التنفيذية والعضو المنتدب لشركة ” أليانز”، كما أنها أيضاً كاتبة لقصص الخيال والجريمة، إذ أمضت أكثر من 30 عاماً في المجال المالي بالإضافة إلى تأليفها لـ5 روايات بوليسية.

12

تشاندا كوشار

تشغل منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمصرف “أي سي أي سي أي” الهندي والذي يدير أصولاً بنحو 125 مليار دولار، وصنفتها مجلة “فوربس” على أنها سيدة الأعمال الأكثر نفوذاً في الهند، وقد لاقت جهودها في مجال الإقراض استحساناً شديداً.

النهار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى