الأخبار

“الظواهري” يعلق على إعدام “النمر”..

 

69

 

علق أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي، على إعدام المملكة العربية السعودية للشيخ نمر النمر، خلال كلمة صوتية، تحت عنوان “آل سعود قتلة المجاهدين”.
وقال الظواهري إن إعدام السعودية لنمر النمر، رجل إيران في شرق الجزيرة العربية، ما هو إلا أحد مظاهر التنافس السعودي الإيراني على النفوذ، موضحا أن إعدام أكثر من أربعين مجاهدا، وإعدام نمر النمر هو المنافسة التي لا تخرج عن مظلة حماية أمريكا ومصالحها.
وتابع: “بعد ثورات الربيع العربي، استضافت السعودية المخلوع زين العابدين بن علي، وأيّدت السيسي، بينما ساندت إيران السفاح ابن السفاح بشار الأسد، أما في اليمن، فقد تقاسموا التآمر ضد ثورة الشعب ضد الفساد، فأيدت إيران المخلوع، وأيدت السعودية نائب المخلوع”.
وأشار إلى أن السعودية وإيران، يتحدان على فكرة قتال المجاهدين، وعدم إقامة حكومة إسلامية في الشام، معربا عن أسفه لتباكي إيران على رجلها -نمر النمر-، وعدم وجود بواكٍ للمجاهدين، الذين هم أعداء أمريكا الحقيقيين.
وشدد الظواهري في كلمته على دعوة أتباعه إلى ضرب المصالح الأمريكية في السعودية، مطالبا إياهم بتنفيذ قسم الشيخ أسامة بن لادن، الذي قال فيه: “أقسم بمن رفع السماء بلا عمد، لن تحلم أمريكا ولا من يعيش في أمريكا بالأمن قبل أن نعيشه واقعا في فلسطين، وقبل أن تخرج جميع الجيوش الكافرة من أرض محمد صلى الله عليه وسلم”.
ودعا الظواهري الشعب السعودي بعلمائه وشيوخ قبائله إلى أن يثوروا ضد النظام الحاكم: لن يستطيع حمايتكم من التمدد الصفوي أو الصليبي”.
كما وجّه الظواهري نداء إلى دعاة السعودية بالسير على نهج فارس آل شويل الزهراني الذي “صدع بالحق في وجه الطغاة”.

 

 

 

 

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى