الأخبار

السوق انتعش بنسبة 10% فقط بمناسبة قدوم العيد

113

 

 

أكد دكتور وصفى أمين- صاحب محل وصفى للذهب ورئيس شعبة المصوغات باتحاد الغرف التجارية المصرية- لليوم السابع، أن سوق الذهب انتعش بنسبة 10% بمناسبة قدوم العيد لكن هذا لا يقاس بما كان عليه قبل ثورة 25 يناير 2011، مضيفا” السوق أصبح شبه متوقف نتيجة الحالة الاقتصادية والأمنية التى تمر بها البلاد”.

مشيرا إلى أن أسعار الذهب حدث بها هبوط خلال الثلاثة أشهر الماضية وبالأمس الجمعة حدث هبوط آخر، حيث يقول التاجر، “سعر الجرام عيار 21 وصل إلى 255 جنيها أما الجرام عيار 18 فوصل إلى 218 جنيها و60 قرشا، وبالنسبة للجرام عيار 24 فوصل إلى 291 جنيها و40 قرشا”.

أما سعر الجنيه الذهب فأصبح 2070 جنيها، فيما انخفض سعر الوقية عالميا فكما يقول وصفى، “كان أمس الأول 1310 دولار وانخفض بالأمس إلى 1255 دولارا وهو انخفاض على المستوى العالمى فى جميع البورصات العالمية، ومبرراته تكون لتذبذب الاقتصاد الأمريكى فى المعتاد”.

بينما يشير عمرو السرجانى صاحب محل السرجانى للذهب فى سوق الصاغة بالحسين أن موسم العيد لم يعد كما كان من القبل قائلاً، “الناس مبقتش تشترى شبكة متكاملة زى زمان ودلوقتى لو اشتروا بيكتفوا بدبلة ومحبس أو أى قطعة خفيفة مع الدبلة عشان الناس كلها ظروفها تعبانة”.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى