الأخبار

اتمنى رؤيته حتى وإن كان جثة

147

قال المواطن عوض باز، أن الخارجية المصرية تركت جثة نجله المقيم في العراق داخل ثلاجة الموتي منذ 20 يومًا ولم ترسلها، مرجعا ذلك لـ«عجزنا سداد قيمة نقله، فقدمنا شهادة فقر، والعراقيين طالبوا 10 آلاف دولار لأرسالها، مطالباً الحكومة بمعاملته مثل لاعبي الكرة والممثلين» علي حد قوله.

وأضاف عوض الذي يعمل بائع متجول بالشرقية، أن الخارجية المصرية طالبته بتقديم بحث إاجتماعي حتى يتم نقل الجثة علي نفقة الدولة، وقال قدمت لهم بحث معتمد من المحليات وشهادة فقر، ولكن المسئولين لم يستجيبوا لي ولم يتحرك منهم أحد.

وأكد والد المتوفي المصري بالأراضي العراقية أن نجله صلاح البالغ من العمر 43سنة، يعمل سائق بمحافظة الناصرية بالجمهورية العراقية، وقتل في ظروف غامضة ولا نعرف كيف قتل ومن قتله.

مشيرًا أن زملائه هناك أتصلوا بنا وأبلغونا بموته، بعد أكتشاف جثته في فراشه بحجرته المقيم فيها، وذكر البائع أن نجله لم ينزل مصر منذ 20عامًا، ولكنه أجرى اتصال قبل موته بثلاثة أيام لوالدة طالبه بإرسال صورة لآسرته عبر الانترنت.

وقال عوض أريد أن أشاهد نجلي ولو مرة واحدة حتى وهو ميت، مطالبًا الحكومة بحماية حقوق المصريين ومعرفة سبب موته، مؤكدًا أن نجله ليس له أى نشاط سياسي أو ديني هناك.

مصريات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى