تكنولوجيا

بعد تسريب فاضح.. فيسبوك يحذف رسائل وتعليقات موظفيه

 

 

حذف الموظفون في شركة “فيسبوك” التعليقات المثيرة للجدل والرسائل من أنظمة الاتصالات الداخلية للشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي الشهير، وذلك بعد تسريب وثيقة في 2016 لنائب رئيس الشركة أندرو بوسوارث يؤكد أن الأولوية للنمو على حساب السلامة العامة.

وتحدث بعض الموظفين في فيسبوك لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، حيث أكد أنهم يلاحقون المسربون الذين قاموا بنشر وثيقة بوسوارث.

وأشارت الصحيفة إلى أنه إذا ثبت صحة التقرير، فأن حذف الاتصالات الداخلية في الشركة سيكون له انعكاسات قانونية، ومن بينها تحقيق للجنة التجارة الفيدرالية حول ممارسات التعامل مع البيانات داخل الشركة، حيث أن إتلاف الوثائق الداخلي كان جزءا من تركيز التحقيقات في ممارسات شركة فولكسفاجن خلال التحقيقات حول فضيحة الانبعاثات.

وأشارت الوثيقة المسربة إلى أن “تواصل الناس” يجب أن يكون الهدف المحرك للشركة حتى لو كلفت شخصا ما حياته بتعريضه للتنمر، أو أن “يموت في حادث إرهابي منسق على أدواتنا”.

ودافع المدراء التنفيذيون في الشركة عن الوثيقة، حيث وصفوها بأنها استفزازية إلا أنها لا تهدف إلى إلغاء مسئوليات فيسبوك في محاولة منع التنمر والإرهاب.

وتأتي هذه الأزمة في أعقاب حالة من الغضب بعد تسريبات صوتية لألكسندر نيكس مدير شركة “كامبريدج أناليتيكا” البريطانية، تفاخر خلالها بالدور الموسع لشركته في الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهو ما أثار تساؤلات حول سماح مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك لشبكته بانتهاكات للخصوصية من أجل مصالح سياسية، وذلك بعد تسريب بيانات 50 مليون مستخدم.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى