حوادث

أسرة القتيل المصري في السعودية: «عايزين جثمانه»

 

 

تواصلت ردود الأفعال إثر مقتل المواطن المصرى أحمد الهادى عبده سليمان، 34 سنة، المقيم بالمملكة العربية السعودية، والذى لقى حتفه على يد مواطن يمنى سدد له طعنة نافذة بالرقبة، أودت بحياته فى الحال، بعد خلاف نشب بينهما على أولوية المرور بالطريق العام، وذلك بمنطقة «خميس مشيط» بمحافظة العسير السعودية، الخميس الماضى.

وعلمت «الدستور» أن المجنى عليه كان الابن الوحيد لشقيقاته البنات لأسرة بسيطة من مركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، وأنه مقيم فى السعودية منذ أكثر من 10 سنوات للعمل بإحدى شركات الدعاية والإعلان.

وطالبت والدة الشاب السلطات السعودية بأن تنفذ حكم القصاص العادل فى قاتل ابنها، وقالت، إن المرحوم أحمد كان طيب القلب ولا يفتعل المشاكل، حتى إن الكفيل السعودى كثيرا ما كان يمتدح أخلاقه، وأكملت الأم المكلومة فى وليدها بقولها: «كان نعم الابن.. محرمنيش من حاجة، أخدنى زرت بيت الله الحرام، ربنا عوضنى فيه خير، لكنهم قتلوه غدرًا».

وناشدت والدته الرئيس السيسى بإنهاء سرعة نقل جثمان الفقيد، وإنهاء إجراءات دفنه بمصر، مؤكدة «مش عاوزة ابنى يفضل فى التلاجة أكثر من كدة، الجثمان لسة موصلش.. بطلب من سيادة الرئيس أن يصدر أوامره بنقل جثمان ابنى بسرعة».

أما شقيقته الكبرى، دعاء 45 عامًا، فقالت: «مش عايزين أخويا يتبهدل فى التلاجة كده، إكرام الميت دفنه، بطلب من وزارة الخارجية والسفارة المصرية تخلص بسرعة الإجراءات عشان يدفن فى بلده، عايزين حق أخويا ويتعدم اللى قتله».

فيما قالت شقيقته ولاء، 41 عامًا، «أحمد كان هو العائل الوحيد للأسرة بعد وفاة والدنا، وعمره ما اتأخر عن حد فى أى حاجة».

والتقت «الدستور» أيضًا زوجة المجنى عليه، التى لم تتمالك نفسها من الحزن الشديد، وظلت تبكى مرددة «أنا عايزه حق أحمد من اللى قتله، عاوزة أشوف عدل ربنا فى اللى قتله وحرم أولاده منه».

من ناحية أخرى، أوضح حازم رمضان، قنصل عام مصر فى جدة، فى بيان لوزارة الخارجية، صدر، أمس، السبت بأنه قام بإيفاد مندوب القنصلية العامة الموجود بشكل دائم فى إمارة عسير إلى مقر شرطة الجنوبية بمحافظة خميس مشيط فور حدوث واقعة القتل، لحضور ومتابعة التحقيقات. وأضاف قنصل عام مصر فى جدة، أن الشرطة السعودية ألقت القبض على الجانى، وتم التحقيق معه من جانب الادعاء العام، واعترف بقيامه بالإعتداء بالطعن على المواطن المصرى، فضلًا عن قيام مندوب القنصلية العامة بمقابلة أقارب المتوفى الموجودين بالمملكة لإنهاء إجراءات دفن الجثمان فور انتهاء العرض على الطب الشرعى لاستكمال إجراءات القضية.

من جانبها، أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنها تتابع بنفسها ملابسات حادث مقتل المواطن المصرى أحمد الهادى عبده سليمان.

وأضافت مكرم فى تصريح خاص لـ«الدستور» أنها تواصلت مع أسرة المتوفى فى محافظة الدقهلية، وتم تقديم واجب العزاء، لمتابعة إعادة الجثمان إلى أرض الوطن فور الانتهاء من الإجراءات القانونية بالتعاون مع السلطات والجهات المختصة.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى