الأخبار

سوق الأوراق المالية أحد أفضل أسواق الشرق الأوسط

 

124

 

يشارك أشرف سالمان، وزير الاستثمار في فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لشركة سي آي كابيتال والمنعقد في لندن خلال الفترة من 19 حتى 20 يناير 2015، وذلك بحضور عدد من ممثلي صناديق الاستثمار العالمية ومؤسسات التمويل الدولية وعدد من كبرى الشركات البريطانية، بهدف إطلاعهم على تطور مؤشرات أداء الاقتصاد المصري، وفرص الاستثمار في مصر تمهيداً لضخ المزيد من الاستثمارات.

استعرض سالمان، خلال الاجتماعات مع ممثلي كبرى الشركات البريطانية والعالمية عدد من المؤشرات الاقتصادية التي توضح الوضع الحالي للاقتصاد المصري والمؤشرات المستهدفة والخطط التي تنتهجها الحكومة لتحقيق تلك المؤشرات.

وعقد سالمان، عددا من اللقاءات مع مدراء عدد من صناديق الاستثمار والمهتمة بالاستثمار في مصر لتعريفهم بالإجراءات الإصلاحية في المنظومة التشريعية وإجراءات الترويج للاستثمار ومنها ما يتعلق بمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري.

أوضح سالمان، أهمية الاستثمار غير المباشر وذلك من خلال بورصة الأوراق المالية والتي تمثل أحد أساليب الخروج للاستثمار المباشر، وأكد دعم الحكومة لوجود سوق مال قوي يتمتع بالعمق المطلوب وجاذب للمحافظ المالية المدارة من خلال الصناديق الاستثمارية العالمية.

أوضح سالمان، أن سوق الأوراق المالية هو المرآة الرئيسية للاقتصاد، فدائماً ما تتحرك الأسواق قبل حركة الاقتصاد وقد حقق سوق رأس المال المصري نتائج إيجابية في 2014 كأحد أفضل أسواق المنطقة مما يشير إلى أن حركة النمو في الاقتصاد قادمة بسرعة وأيضاً أن السوق المصري ينتظر عددا من الطروحات الكبرى هذا العام والتي من شأنها جعله أكثر جاذبية وأكثر عمقاً وأكثر تنويعاً للمنتجات الاستثمارية.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى