الأخبار

الإنتهاء من تركيب 157 خازوقا بكوبري سوهاج

 

 

124

قال المهندس محمد مصطفى وهبة، رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة، إن الشركة المنفذة لمشروع كوبرى طريق المدينة المنهار، انتهت من تركيب جميع الخوازيق اللازمة لعملية إصلاح الكوبرى في مطالع ومنازل الكوبرى من الناحيتين الشرقية والغربية بإجمالى 157 خازوقًا، لافتا إلى أنه من المتوقع الإنتهاء من عملية إصلاح الكوبرى بالكامل وتشغيله في نهاية شهر يونيو المقبل.

وأضاف «وهبة» لـ«المصرى اليوم»، أن الشركة تعمل حاليا بإشراف الجهاز المركزى للتعمير ومركز الدراسات والاستشارات الهندسية بجامعة أسيوط، بالتجهيز لصب البلاطة الخرسانية السطحية أعلى الخوازيق، في مطالع ومنازل الكوبرى وبطول امتداده بمساحة 5 آلاف متر، وذلك بعد الانتهاء من عمل حصيرة من الحديد المسلح باتساع هذه المساحة.

ولفت إلى أنه من المقرر الانتهاء من أعمال صب الخرسانة في البلاطة العلوية في 30 مايو الجارى ويتم بعدها ترك أعمال الخرسانة لمدة 28 يوما طبقا للاشتراطات والمواصفات الهندسية وبعدها يتم تنفيذ أعمال رصف الطبقة الأسفلتية أعلى الكوبرى ليكون جاهزا للتشغيل .

وأكد «وهبة» أنه لا صحة لما تردد عن وجود أخطاء وعيوب في عملية إصلاح الكوبرى وأن ما ذكر في هذا الشأن عن حدوث فراغات في الحوائط الحاملة للكوبرى لا أساس له من الصحة، موضحا أن هذة الفراغات عبارة عن فواصل إنشائية قانونية في حوائط الكوبرى يطلق عليها «نيوبرين» نظرا لأن طول الكوبرى يصل إلى 142 مترا وأن شركة متخصصة ستقوم بتركيب هذة الفواصل بطول 5 سنتيمترات للفاصل الواحد.

وكانت تصدعات وانهيار وقع في أجزاء من الكوبرى العلوى على طريق مدينة سوهاج الجديدة في أول شهر فبراير الماضى، والذى تكلف إنشائه 100 مليون جنيه، وذلك على الرغم من عدم الإنتهاء منه رسميا أو تسليمه لجهاز مدينة سوهاج الجديدة.

ووجه الرئيس السيسى وقتها بإعطاء مهلة 4 أسابيع للانتهاء من كافة الأعمال المتعلقة بإصلاح وصيانة الكوبرى وانتهت المهلة التي حددها الرئيس في 10 مارس الماضى دون الانتهاء من أعمال إصلاح الكوبرى بسبب انتظار رأى المكتب الاستشارى المحايد وكثرة عدد الخوازيق التي احتاجها جسم الكوبرى.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى