الأخبار

بحضور وزيرة الإعلام.. توقيع برتوكول تعاون رسمي

83

برعاية وحضور درية شرف الدين وزير الإعلام، وفي إطار توثيق التعاون المشترك بين المؤسسات الإعلامية الكبرى، تم توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون بجمهورية مصر العربية وشركة “ام بي سي” ومقرها دبي بالإمارات العربية المتحدة، حيث ان الاتحاد يمثل اكبر مؤسسة إعلامية بجمهورية مصر العربية، ويملك امكانات بشرية وفنية ضخمة وباعتبار شركات ام بي سي بالمملكة العربية السعودية الشقيقة من أكبر الشركات الإعلامية.

 

ويعد هذا التعاون بين هاتين المؤسستين الإعلاميتين الكبيرتين، اثراء لكل منهما ويشمل التعاون والعديد من الجوانب الإعلامية، منها الجانب البرامجي، وما يفتحه من بابٍ حول تبادل بعض الـ “فورمات” و”الصِيَغ” البرامجية التي يمتلكها الطرفين من ناحية حقوق الملكية الفكرية، والاستفادة منها والبناء عليها وإنتاجها وبثّها.

ويتطرّق التعاون إلى صناعة المسلسلات والأفلام السينمائية، وما يشمله هذا القطاع الضخم من تعاون فى قطاعات فنية وتقنية، وهندسية كثيرة، وتتيح الاتفاقية تفعيل التعاون في مجال تأهيل الكوادر البشرية و تدريب وتبادل الخبرات والكفاءات.

وتتطرّق الاتفاقية في جانبها التسويقي إلى التعاون والتنسيق بين الطرفين في بعض مجالات التسويق الإعلامي والإعلاني المسموع والمرئي. ويتّسع إطار التعاون ليشمل الإعلام الجديد بمنصّاته الالكترونية، حيث يفسح المجال أمام كل طرفٍ لتقديم المساعدة الفنية للطرف الآخر في تأسيس وإنشاء وإطلاق المواقع الالكترونية وتدعيمها وتحديثها.

وقع المذكرة من الجانب المصري عصام الامير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون ومن مجموعة ام بي سي الأستاذ علي الحديثي المشرف العام على المجموعة، وحضر مراسم توقيع بروتوكول التعاون ابراهيم العراقي وكيل اول وزارة الإعلام ، ومحمد عبد المتعال مدير عام قناة “MBC مصر”.

 

وقد أثنت درية شرف الدين وزيرة الإعلام، على هذا التعاون وأكدت على أن تبادل الخبرات الفنية والإعلامية بين الكيانات الكبري فى مجال الإعلام سيساهم فى تطوير هذه الصناعة فى العالم العربي ووضعها فى المكانه اللائقة التي تستحقها.

ومن جانبه أشار الأستاذ علي الحديثي المشرف العام على المجموعة إلى أن هذه الخطوة تندرج ضمن التزام “مجموعة MBC” الراسخ بالسوق المصرية، منذ تأسيس MBC1عام 1991، وقال أن التعاون مع إتحاد الإذاعة والتليفزيون في مصر دائم ومستمر وسيتطور بما يُحقق طموحات الجانبين.

 

وأوضح الأستاذ عصام الأمير رئيس إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري، أن الإهتمام بتنمية وتطوير صناعة الإعلام والإرتقاء بالكوادر البشرية من أبرز ما يميز مذكرة التعاون الجديدة، والتي من المُنتظر أن تنعكس إيجاباً على المشاهد المصري والعربي بما ستحققه من إضافة نوعية للمحتوي الإعلامي بأشكاله المختلفة.

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى