الأخبار

بحث وضع أسئلة اختيارية بامتحانات الثانوية العامة

التقى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بممثلي أولياء أمور حملتي “منهجكم باطل والتعليم أمن قومي”، اليوم الثلاثاء بديوان عام الوزارة، لمناقشة عدة قضايا متعلقة بالعملية التعليمية.

أكد شوقي خلال اللقاء الذي استمر قرابة الـ 5 ساعات، أن ولي الأمر شريكًا أساسياً في عملية تطوير التعليم، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم تطوير العملية التعليمية بكل السبل باعتباره المشروع القومي الأول في مصر، وهناك حماس شديد لتحقيق هذا التطوير من خلال خطة واضحة يتم التعاون فيها بين جميع الأطراف والجهات المعنية بالتعليم.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم وضع آليات تكنولوجية جديدة لتلقي المقترحات والآراء والشكاوى من أولياء الأمور والرد عليها.

وناقش أولياء الأمور مع الوزير عدة موضوعات أهمها وضع اسئلة اختيارية بامتحانات الثانوية العامة هذا العام بعد أن صدر قرار بإلغاء الاسئلة الاختيارية وأن تكون كافة الاسئلة إجبارية، وإمكانية تخفيف مناهج الفصل الدراسي الثاني بإلغاء ما امتحن فبه الطلاب بمنتصف الفصل الدراسي “ميد تيرم منتهي” أو إلغاء الوحدة الأخيرة من كل منهج.

وبالنسبة لـ”البوكليت” الثانوية العامة، أكد الوزير أن هناك توجيهات محددة لكل لجان وضع الامتحانات بأن يكون عدد الأسئلة مناسبًا لوقت الامتحان، وفيما يخص ووضع اسئلة اختيارية أكد الوزير أنه سيبحث هذا الأمر مع مديري عموم المواد الدراسية، لافتًا إلى أن الوزارة تحرص على مصلحة الطلاب.

وبالنسبة لمطلب تخفيف مناهج الفصل الدراسي الثاني نظرًا لقصر مدته، قال الوزير إنه تم توجيه مديري عموم تنمية المواد الدراسية بمراجعة خطة مناهج الفصل الدراسي الثاني للدراسة بما لا يضر بالعملية التعليمية لصفوف النقل.‎​

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى