فيديو

بالفيديو- اكرامي يعبر بالأهلي من فخ المقاصة

 

خطف الاهلي 3 نقاط ثمينة من اقرب ملاحقيه على الصدارة ، بتغلبه على ضيفه مصر المقاصة 1 / 0 /، في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب السلام ، ضمن مباريات المرحلة الثالثة عشرة للدوري  ، محققا فوزه السادس تواليا في المسابقة.

ويدين الاهلي بالفوز للاعبه عبد الله السعيد الذي سجل الهدف ( 21 من ركلة جزاء ) ، ليرفع الاهلي رصيده للنقطة 35 في المركز الاول ، ويبقى المقاصة في المركز الثاني (28) ، ويتبقى له مباراة مؤجلة مع الزمالك .

بدا الاهلي بتشكيلته المعتادة باستثناء استعادة الحارس شريف اكرامي والنيجيري جونيور اجاي ،  وجائت البداية سريعة وهجومية بين الفريقين، لكن يقظة الدفاع حال دون تحقيق خطورة تذكر على المرميين ، بإستثناء كرة بينية لعبها وليد سليمان للمنفرد عبد الله السعيد الذي تباطئ في الوصول للكرة ، لينقذها الحارس احمد مسعود.

لجأ لاعبو الفريقين للاندفاع البدني ، على حساب الاداء الجمالي الامر الي تسبب في احتساب العديد من الاخطاء، الى ان احتسب الحكم ركلة جزاء بعد لمس المدافع الكرة بيده  ، انبرى لها عبد الله السعيد وسدد الكرة على يمين الحارس ، معلنا تقدم الاهلي بالنتيجة (20).

سيطر لاعبو المقاصة على مجريات اللعب املا في ادراك التعادل، وتعددت المحاولات الهجومية ، لكن انكماش الاهلي دفاعيا ، والتكتل امام منطقة الجزاء ، حال دون وجود أي ثغرة  للاعبي المقاصة لاستثمار سيطرتهم المطلقة على اللعب .

بدا المقاصة الشوط الثاني بهجوم خطير املا في ادراك التعادل ، من انطلاقة لاريك تراوري وارسل عرضية خطيرة انقذها الحارس شريف اكرامي ارتدت لنانا بوكو فشل في ايداعها المرمى الخالي ، ثم حاول حسين الشحات مجددا من الجبهة اليمنى ومرر عرضية خطيرة انقذها اكرامي .

شعر لاعبو الاهلي بخطورة موقفهم واندفعوا للهجوم ، واهدرا العديد من الفرص ، خاصة  راسية من مروان محسن مرت بجوار القائم الايمن ، بينما كانت انفراد محسن الاخطر ، حينما راوغ الحارس ، وسدد الكرة في المرمى ، منعها المدافع من دخول المرمى ، ليتدخل المدير الفني حسام البدري بتغيير تنشيطي في وسط الملعب بنزول كريم ندفيد بدلا من مروان محسن ، ليرد ايهاب جلال بتغيير هجومي بنزول احمد عبد الظاهر بدلا من نانا بوكو، وفوافي بدلا من هاني سعيد  ، قم تلقى المقاصة ضربة موجعة في الادقائق الاخيرة بعد طرد حسن الشحات بداعي التمثيل بالسقوط في منطقة الجزاء.

كثف المقاصة  من محاولاته الهجومية ، الى ان حصل احمد الشيخ على ركلة جزاء بعد عرقلته من احمد فتحي في الثواني الاخيرة، انبرى لها الشيخ  وتصدى لها شريف اكرامي.

 

 

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى