الأخبار

عماد جاد: الأمن احتجزني بالمطار مع أمينة شفيق

57

أعلن الدكتور عماد جاد نائب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى وعضو مجلس الشعب السابق عن احتجازه فى مطار القاهرة لمدة نصف ساعة عقب عودته من بيروت اليوم السبت، بعد مشاركته فى مؤتمر للحوار بلبنان.

وأكد جاد فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” أنه فوجئ باحتجازه من قبل “مباحث أمن الدولة” بحجة تشابه أسماء، ولكن الغريب فى الأمر أن يتم احتجاز الكاتبة أمينة شفيق بنفس الحجة إلى جانب عدد آخر.

وقال جاد إنه عندما طلب من الضابط أن يخبره عن الاسم الآخر الذى يشابه اسمه فلم يجد له إجابة فاستطرد جاد قائلا: إذا كنت تحتجزنى لتوصيل رسالة ما فلا مشكلة لكن الضابط قرر الإفراج عنه بعد نصف ساعة مباشرة.

وأشار جاد إلى أن الرئيس محمد مرسى أصبح يتعامل بنفس سياسات مبارك حيث يضع المعارضة على قوائم ترقب الوصول ويتبع كل تحركاتهم ويتجسس عليهم باستخدام وزارة الداخلية.

من جانبه أدان الدكتور أيمن أبو العلا أمين الشئون البرلمانية بالحزب المصرى الديمقراطى سوء تعامل وزارة الداخلية مع جاد مؤكدا أنه من المستحيل أن يكون هناك تشابه فى الأسماء لافتا إلى أن هذا التعامل يعيد نهج مبارك مرة أخرى فى تضييق الخناق على قوى المعارضة، حتى يتسنى له السيطرة على كل مفاصل الحكم ولا يوجد من يقف له.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى