الأخبار

60 % من المصريين لا يتعاطفون مع “مرسي”

173359

أوضحت الدكتورة حنان جرجس، مديرة العمليات بمركز بصيرة، أن الشباب الأصغر سنناً هم أكثر المستخدمين لموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مؤكدة على أن هدف الاستطلاع هو معرفة في ماذا يفكر الناس.

 

 

وأشارت خلال لقاء تلفزيوني لها في برنامج “زى الشمس” علي فضائية ” سي بي سي” ، أن الأحزاب السياسية في مصر تلجاً إلي استطلاعات الرأي لكي تحدد أجندتها، لكنهم يقومون  – “الأحزاب” – تقوم باستطلاع آراء فئات وتقوم بإهمال آخري، مؤكدة علي أن هذا التفكير هو تفكير “قاصر”.

 

 

وتحدثت “جرجس” عن الشعب المصري حيث وصفته بـ “المتدين بطبعه”، مؤكدة علي أن المؤسسات الدينية في مصر مثل “الأزهر  والكنيسة”، لهم كافة الاحترام، مشيدة بدور شيخ الأزهر الكبير  في الوقت الحالي، مؤكدة علي أن المصريين لن يسمحوا بمحولات “أخونة الأزهر”.

 

 

وكشفت للرأي العام أنه سوف يتم إصدار استطلاع لـ “تقيم أداء الرئيس”، موضحة أن الاستطلاعات الأولية كشفت عدم تعاطف 60 % من المصريين مع مؤسسة الرئاسة، مؤكدة على أن نصف من سمعوا عن جبهة الإنقاذ لا يؤيدوها لإحساسهم بان دور المعارضة قاصر لان دورها الأساسي رقابي علي قرارات الدولة وتصحيح مسار الدولة.

 

 

وأختتمت لقائها التلفزيوني والتي أشارت فيها أن الاستطلاعات أوضحت أن 75 % من المصريين ، لم يتقبلوها المظاهرات التي حدثت أمام “مكتب الإرشاد” و “مدينة الإنتاج الإعلامي” بسبب الخروج عن سلميتها.

محيط

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى