الأخبار

آل خليفة أكد للسيسي دعم مصر

215

 

 

صرح سفير مملكة البحرين في القاهرة الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة بأن حضور عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد وقوف المملكة مع مصر وشعبها الشقيق في جميع الأوقات والظروف.. وقال :ان “اللقاء الذي جمع الزعيمين يشكل مرحلة جديدة ومهمة في توسيع آفاق التعاون المشترك، وتعزيز الأمن والإستقرار في المنطقة… ودعم ومساندة مملكة البحرين لكل ما من شأنه تعزيز مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين على كافة المستويات”.
وأكد السفير البحريني- في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم/الثلاثاء/ – أن ملك البحرين حرص خلال زيارته لمصر على أن يبعث أكثر من رسالة دعم وتكامل للشقيقة مصر في مقدمتها: مشاركة الشعب المصري فرحته بإتمام الإنتخابات الرئاسية وتولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد المسئولية، إلى جانب تأييده لدعوة خادم الحرمين الشريفين لعقد مؤتمر لأشقاء وأصدقاء مصر للمانحين لمساعدتها في تجاوز أزمتها الاقتصادية، كما قام الملك بجولة في مدينة شرم الشيخ، حيث التقى عددًا من السائحين من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية وتبادل معهم الأحاديث الودية، تأكيدًا على أن مصر تزخر بالمناطق السياحية الآمنة والمتميزة،مشدد علي أهمية استعادة مصر لموقعها السياحي المتقدم بأسرع وقت ممكن.
ونوه السفير إلي أن ملك البحرين كان أول زعيم خليجي يزور القاهرة عقب ثورة 30 يونيو، كما قام وفد حكومي بحريني في يوليو من العام الماضي بزيارة أخوية لتوطيد أواصر التعاون في إطار دعم النظام الجديد.. مؤكدًا أن مملكة البحرين على يقين بأن مصر ستبقى دائمًا عمقًا إستراتيجيًا لمنطقة الخليج والدول العربية، وقادرة في ظل قيادتها الحالية وبجهود أبنائها المخلصين وبدعم أشقائها في المنطقة على تحقيق ما يصبو إليه الشعب المصري من إستقرار وتقدم وإزدهار.
ونفى سفير مملكة البحرين ما تداولته بعض المواقع الإخبارية عن لقاءات أخرى لملك البحرين خلال هذه الزيارة.. مؤكدًا أن حضوره كان لمشاركة مصر والمصريين الإحتفال بتنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي فقط.

أ ش أ

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى