الأخبار

سحر نصر تبحث مع أبو الغيط استضافة مصر لأسبوع التنمية المستدامة فى إبريل

بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى مع أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية اليوم الثلاثاء، استضافة مصر للأسبوع العربى للتنمية المستدامة الذى تنظمة الجامعة العربية بالتعاون مع مصر خلال الأسبوع الأخير من شهر إبريل القادم.

وعبرت الدكتورة سحر نصرعقب لقائها بأبو الغيط فى تصريحات صحفية، عن سعادتها بموافقة الجامعة العربية على استضافة مصر لذلك المؤتمر الدولى، مشيرة إلى أنها أكدت خلال اللقاء على الإنجازات التى قامت بها مصر فى برنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى.

سحر نصر داخل مقر الجامعة العربيةسحر نصر داخل مقر الجامعة العربية

وأوضحت أن مصر ستعرض أيضا تلك الإنجازات خلال المؤتمر وستشارك الدول المشاركة بالمؤتمر فى إعداد التقرير.

كما أشارت إلى أن الأسبوع العربى للتنمية المستدامة سيعطى الفرصة لكافة الدول المشاركة لمناقشة أهداف التنمية، وتحديد الخطة المستقبلية لتحقيق هذه الأهداف التى تدور حول تحسين معيشة المواطنين ومستوى الخدمات وتوفير فرص عمل للشباب وتقليل نسبة الفقر وتوصيل كافة الخدمات من صرف صحى ومياه ومسكن وطرق إلى المواطن، إلى جانب كافة أهداف التنمية المستدامة التى أقرها رؤساء الدول فى سبتمبر عام 2015، لافتة إلى أن مصر من أهم هذه الدول.

وأشارت إلى أن أهداف التنمية المستدامة تتحقق من خلال المشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى وجهات التمويل الدولية، لافتة إلى أن الجامعة العربية ستدعوا المنظمات والهيئات الدولية المختصة والصناديق العربية وجميع الدول العربية لحضور المؤتمر.

وعبرت وزيرة التعاون الدولى عن سعادتها بالتعاون مع الجامعة العربية خلال الفترة القادمة لعقد هذا الاسبوع العربى.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى