الأخبار

منظمة حقوقية تتهم شركة إنشاءات فى قطر بـ”العبودية الحديثة”

97

 

رفعت منظمة حقوقية فرنسية دعوى قضائية ضد شركة الإنشاءات العملاقة «فينسى» تتهمها فيها بممارسة «العبودية الحديثة» والإساءة البالغة فى معاملة العمال المهاجرين فى قطر، التى تستضيف كأس العالم عام 2022.

وقالت «فينسى» إنها «تنفى تماماً» تلك التهمة وسترفع دعوى قضائية ضد منظمة «شيربا» بتهمة التشهير. وأشارت وكالة أنباء «أسوشيتدبرس» الأمريكية إلى أنه «فى حال تداول الادعاء الفرنسى للقضية، فمن الممكن أن يتم الضغط على قطر والشركات العاملة هناك من أجل تحسين ظروف العمال الوافدين».

وقالت منظمة «شيربا» الحقوقية الفرنسية، إن القضية التى رُفعت يوم الاثنين الماضى، تستهدف قطاع الإنشاءات فى شركة «فينسى» العالمية، والمديرين الفرنسيين فى الفرع القطرى، كما أن الدعوى تتهم الشركة والمديرين بممارسة السخرة والعبودية بحق العمال.

من جانبها، ردت شركة «فينسى» على تلك الاتهامات، فى بيان رسمى نفت فيه تلك التهم، ووجهت الدعوة لمنظمة «شيربا» الفرنسية الحقوقية لزيارة مواقع الإنشاء التابعة لها فى قطر، فى إطار إنشاءات كأس العالم 2022.

يشار إلى أن انتقادات عديدة وُجهت لقطر فى الفترة الأخيرة بسبب انتهاكات حقوق العمال وارتفاع أعداد الوفيات بين العمال الذين يعملون فى إنشاءات كأس العالم التى تستضيفها قطر عام 2022، وهو ما دفع بعض المنظمات والدول إلى المطالبة بسحب تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم من قطر، إذا لم تحسن ظروف العمل.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى