الأخبار

عنان يطالب ليبيا باعتذار رسمي عن مقتل المصريين السبعة

162

 

أدان الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق، مقتل الضحايا المصريين في ليبيا.
“وقال “عنان”: إن الحفاظ على كرامة كل وأي مواطن مصري، خارج الوطن وداخله، هو الهدف الأول للدولة المصرية، والمفتاح الأساسي للتعبير عن هيبتها وسيادته, وشرعية النظام مستمدة من الحفاظ على الأرواح والأعراض والأرزاق، ولا معنى لمطالبة المواطنين بالولاء والإنتماء ما لم يكن سلوك الحكومة المصرية منطلقا من ممارسات تؤكد هذه المعاني وترسخها”.
وأضاف في بيان له اليوم: أن مقتل سبعة من المواطنين المصريين المسيحيين في قرية جروثة القريبة من مدينة بني غازي الليبية لهو عمل همجي بربري يجافي كل القيم الدينية والأعراف الإنسانية، ويمثل انتهاكاَ جديداً صارخاً مكرراً ينم عن التردي الذي يهدد هيبة النظام ويشكك في جدواه.
وقال: “لا ينبغي لهذه الجريمة الشنعاء أن تمر بلا رد قوي حاسم، ولابد أن يكون التحرك سريعاً على أعلى المستويات، بغية اعتذار صريح واضح من الجانب الليبي، وتعهد لا يقبل المراوغة والتأجيل بمحاكمة ومعاقبة الجناة، الذين هم من عتاة المجرمين”.
وأوضح: أن الأمر لا يتعلق بالهوية الدينية للشهداء الأبرياء، لكن استهدافهم على ضوء العقيدة مؤشر بالغ الخطورة، وينذر بتداعيات وخيمة ويتطلب وقفة صارمة ترد بعض الاعتبار، فالقائد القوي هو الذي يكون قادراً على تغيير الواقع مهما كان هذا الواقع صعباً في وقت وزمن التحديات الكبرى

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى