الأخبار

«العربي» يناشد للتدخل لوقف التصعيد بسوريا

63مصطفى ندا

 

أعرب الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن قلقه البالغ من التصعيد الخطير للأعمال العسكرية في مدينة القصير السورية، والتي تتعرض لقصف عنيف بالطائرات والمدفعية الثقيلة منذ يوم أمس.

 

وأجرى الأمين العام اتصالات مع قيادات المعارضة السورية لمتابعة الموقف الخطير المتدهور فى مدينة القصير، وما أدت إليه من سقوط عشرات الضحايا الأبرياء، وتحدث هاتفيا فى هذا الشأن مع جورج صبرا رئيس المجلس الوطنى السوري، كما استقبل الأمين العام في مكتبه كلٍ من، رياض سيف، وموفق نيربية، وهيثم المالح، من قيادات الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية.

 

وقالت الصفحة الرسمية للأمين العام للجامعة العربية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، اليوم الإثنين، أن العربي دعا جميع الأطراف المعنية إلى ضبط النفس، ووقف هذا التصعيد الخطير حفاظاً على أرواح المدنيين، ودرءا للفتن المذهبية والطائفية التى يحاول البعض جر سوريا والمنطقة لتكون مسرحا لها.

 

وناشد الأمين العام لجامعة الدول العربية جميع الأطراف الإقليمية والدولية المعنية إلى التدخل السريع من أجل وقف التصعيد الخطير للأحداث فى سوريا، حرصا على دماء السوريين، وطالب جميع الأطراف الدولية والإقليمية بتوفير المناخ المناسب لإنجاح الجهود المبذولة لعقد المؤتمر الدولي، وإقرار الحل السياسى التفاوضى للأزمة السورية.

 

الجدير بالذكر، أن وزيري خارجية مصر وتركيا من المقرر أن يشاركا في الاجتماع الوزاري للدول الرئيسية الداعمة للمعارضة السورية المزمع عقده في العاصمة الأردنية عمان الأربعاء المقبل.

 

الشروق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى