الأخبار

ألمانيا: لا نجبر السائحين على زيارة مصر

قال السفير الألمانى بالقاهرة يوليوس جورج لوى، إن الحكومة الألمانية لم تصدر تحذيرات سفر لمواطنيها لمصر، مشيراً إلى أنها لا تتحكم فى قرارات مجىء سياحها لأى دولة بالعالم إذ إن ذلك القرار سيكولوجى ويحدده السائح بنفسه.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى نظمته السفارة الألمانية بالقاهرة صباح اليوم بمناسبة إطلاق اليوم الألمانى بالصعيد 22 نوفمبر الحالى، أن التطور التكنولوجي أتاح المزيد أمام السائحين لمعرفة أى معلومات عن أى دولة فى أى وقت يشاء عبر التصفح على شبكات الانترنت.

وعلق على تراجع الحركة السياحة لمصر خلال الفترة الماضية بأن معدلاتها كانت مرتفعة قبل عام 2011 إلا أن حادث سقوط الطائرة الروسية وسط سيناء نهاية أكتوبر من العام الماضى أثر على رغبات السائحين للمجىء.

وأضاف أن الحكومة الألمانية كانت قد أصدرت قراراً مايو الماضى منذ فترة برفع الحظر المفروض على شحن الحقائب مع الركاب على متن رحلات الطيران السياحى لمدينة شرم الشيخ، مشيراً إلى أن الحظر كان قد تم فرضه عقب حادث سقوط الطائرة الروسية أكتوبر 2015 خفض أعداد السياحة الألمانية الوافدة.

وأكد أن مصر تمتاز بموقع سياحى فريد وشواطئ جيدة، آملاً ان تعود الحركة السياحية لمصر كما كانت بعد استقرار الظروف الأمنية والسياسية بالبلاد.

 

 

المال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى