الأخبار

سفير قطر يتخلف عن السفر

 

 

أعلنت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، اليوم، الأربعاء، أن السفير سيف بن مقدم البوعينين، سفير قطر لدى مصر تخلف عن السفر إلى بلاده رغم إنتهاء مهلة الـ 48 التى منحتها الحكومة المصرية لمغادرته البلاد تنفيذ لقرار قطع العلاقات بين مصر وقطر.

وقالت المصادر: كان من المقرر مغادرة السفير القطرى على رحلة الخطوط الكويتية رقم 542 والمتجهة إلى الكويت ومنها إلى الدوحة والتى تقلع ظهر الأربعاء كآخر موعد من مهملة الـ 48 التى منحتها الحكومة المصرية للسفير القطرى بالمغادرة بعد إنتهاء صفته كسفير لقطر لدى مصر.

وطبقا للمعلومات التى كانت متوفرة حيث كانت السفارة القطرية قد طلبت من وزارة الخارجية المصرية فتح صالة كبار الزوار ورفضت الخارجية فتح الصالة له وبعد مراجعة ركاب الطائرة الكويتية تبين عدم مغادرة السفير بينما غادر على نفس الرحلة 7 قطريين من بينهم دبلوماسى يدعى “بدر بن إسحق” سكرتير بالسفارة القطرية.

ورجحت المصادر أن يكون السفير القطرى قد إستمر فى القاهرة ممثلا لبلاده ومندوبا دائما لدى جامعة الدول العربية.

وقالت المصادر: إن حركة القطريين القادمين لمصر بدأت فى الإنخفاض على أن يتم عرض كروت الجوازات الخاصة بهم على الجهات الأمنية كإجراء إحترازى ولم يتم منعهم من الدخول أو ترحيل الموجودين بمصر كما أن حركة المصريين القادمين من قطر تسير بشكل طبيعى ولم تحدث عمليات ترحيل قسرى لهم حيث يصل المصريون طبقا لتخطيطهم لقضاء أجازات الصيف بمصر.

وكانت وزارة الخارجية المصرية قد إستدعت الإثنين الموافق 5 يونيو السفير القطرى لدى مصر “سيف بن مقدم البوعينين” وسلمته مذكرة رسمية بإنهاء اعتماده كسفير لدى جمهورية مصر العربية، وإمهاله 48 ساعة لمغادرة البلاد.

كما تم إبلاغ المستشار إيهاب عبدالحميد، القائم بالأعمال المصرى بالدوحة بالعودة إلى البلاد فى غضون 48 ساعة تنفيذا لقرار قطع العلاقات بينما وافقت اليونان الاثنين، على طلب مصر أن تمثلها دبلوماسيا فى قطر بعدما قطعت القاهرة علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة.

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى