حوادث

شاهد باقتحام السجون : ” رأيت 8 ملثمين يطلقون النار على المصنع “

 

 

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقده بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، الاستماع لشهود الإثبات بقضية اقتحام السجون المتهم بها مرسي وآخرين.

قال الشاهد فيصل مجاهد، مُدير إدارة الأمن بمصنع أبو زعبل للسماد، والذي كان شاهدًا على وقائع اقتحام سجن “ابو زعبل، إنه بتاريخ 29 يناير 2011، قامت مجموعة من الملثمين من 8 أفراد، يرتدون جلابيب بيضاء عليها معاطف”جواكت”، ويرتدون “كوفية الأعراب” وفق تعبيره، وسرد “مجاهد” لحظات الهجوم على المصنع، قائلًا بأن المُهاجمين بدأ إطلاقهم النار، اثناء دخولهم على المصنع، بهدف إرهاب حُراسه، وقاموا بكسر القفل الخاص بباب المصنع بإطلاق طلقة عليه.

وذكر الشاهد بأن المُلثمين استقلوا سيارتين نصف نقل، وكانوا مُسلحين جميعًا ذاكرًا تعبير :”حتى السائق كان مُسلحًا”، وعن هدف الهجوم على المصنع أشار الشاهد إلى استيلاء المُهاجمين على ثلاثة لوادر كانت تابعة لمقاول متعاقد معه المصنع بالسائقين العاملين عليه، والذي أكد للمحكمة لأنه لم يرهم إلا في الجلسة الماضية التي انعقدت بأكاديمية الشرطة، وتابع بأنهم عادوا فيما بعد للاستيلاء على لودر المصنع الكبير بعد ذلك.

وتابع بأنه لم يعلم هدف الاستيلاء على اللوادر، ولكنه سمع بعد الواقعة إطلاق نار كثيف، وأبصر عددًا من المساجين يسيرون بملابس السجن، وتابع بأنهم عثروا على لودر الشركة عقب الأحداث على بعد 500 متر من السجن.

وتأتى إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض في نوفمبر الماضي الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامي بـ”إعدام كل من الرئيس الأسبق محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية ونائبه رشاد البيومي، ومحيي حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادي الإخواني عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد” ، وقررت إعادة محاكمتهم.

الاقباط اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى