الأخبار

استثمارات «الأربعة الكبار»

15

تعتزم شركات الاتصالات الأربع الكبرى فى مصر ضخ نحو 12 مليار جنيه استثمارات خلال العام الحالى، وذلك لتطوير البنية التحتية وتحسين جودة الخدمة، وفقا لتصريحات قيادات الشركات لـ«مال وأعمال».
وكشف أسامة ياسين، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، أن شركته ستضخ ما يقرب من 4 مليارات جنيه استثمارات جديدة، وسيتم استغلال تلك الاستثمارات فى تحديث البنية التحتية لتقديم خدمات جيدة سواء للشركات أو الأفراد.
وقال إيف جوتيه الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل»: إن شركته ستضخ استثمارات جديدة فى السوق تتراوح ما بين 2 و2.5 مليار جنيه خلال العام الحالى.
وتوقع جوتيه زيادتها على نحو كبير، فى حالة طرح رخص الجيل الرابع من قبل الجهاز القومى للاتصالات خلال العام الحالى.
وقال المهندس خالد حجازى مدير العلاقات الحكومية والشئون القانونية بشركه فودافون: إن شركته تخطط لضخ 3 مليارات جنيه بدءا من أبريل 2016، وحتى أبريل 2017.
وأشار إلى أن الهدف من ضخ الاستثمارات تحسين جودة الخدمة المقدمة للعملاء عن طريق الاستثمار فى تطوير الشبكات لضمان قدرة العملاء على التواصل مع أحدث تكنولوجيا الاتصالات بجانب تطوير خدمات الإنترنت ونقل البيانات.
وقال مسئول بشركة اتصالات مصر: إن الشركة قالت فى وقت سابق إن استثماراتها للعام الحالى ستتراوح بين 2 و2.5 مليار جنيه، وقد تزيد عن الحاجة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى