الأخبار

الإسراع في تنفيذ مشاريع تنمية “بن قردان”

47

 

 

أكد رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد، اليوم الأحد، في ختام زيارته إلى مدينة بن قردان، أن الحكومة وكل مؤسسات الدولة التونسية ستعمل على دعم المنطقة، وتسريع تنفيذ المشاريع التي تم وضعها، في إطار خطة التنمية للنهوض بالوضع الاجتماعي في المنطقة.

ونقلت إذاعة “موزاييك” عن الصيد قوله إن وزراء حكومته سيقومون بزيارات للمدينة خلال الأيام القليلة القادمة، للوقوف على كل ما ينقص المنطقة في جميع المجالات.

وأعلن رئيس الحكومة أنه سيتم تشكيل مجلس وزاري، لمتابعة ما تم وضعه من مشاريع لصالح المنطقة، وقياس مدى التقدم في تنفيذها، خاصة في ما يتعلق بمشروع المنطقة الحرة بالشّوشة.

كما أكد الصيد العمل على دعم مشروع منطقة الوعرة، الذي بلغت كلفته 53 مليون دينار، ومشروع تحلية مياه الشرب في مدينة بن قردان، من خلال حفر 7 أو 8 آبار، وإقامة محطة تحلية بتكلفة تقدر بحوالي 40 مليون دينار.

وفي حديثه عن الهجوم الإرهابي الذين استهدف المنطقة، قال رئيس الحكومة “أتقدم بالتعازي إلى أهل كل من استشهد في هذا الهجوم الجبان، الذي كان يهدف إلى تحويل مدينة بن قردان إلى إمارة داعشية” مؤكدا فشل المحاولة.

وأشاد الصيد ببسالة وشجاعة أبناء المؤسستين الأمنية والعسكرية ولحمة المواطنين الذين ساهموا في التصدي لهذا الهجوم، وكان لهم دور كبير في إفشال الهجوم على المدينة، قائلا “أبناؤنا استبسلوا رغم قلة الإمكانيات، وبفضل التناغم بين الأمنيين والعسكريين والمواطنين تغلبنا على هذه المحاولة الإرهابية الفاشلة.”

أ ش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى