تكنولوجيا

أزمة محرجة لـ«آبل» بسبب «آي فون 8»

توقعت شركة «أبل» في العاصمة البريطانية لندن، إقبالا كبيرا على شراء «آي فون 8» و«آي فون 8 بلس»، حيث اصطف الموظفون في أحد المتاجر، أمس، لتحية حشود المشترين، فكانت مفاجأة صادمة لهم ومحرجة للشركة نفسها، حيث كان عدد الموظفين أكبر من عدد الراغبين في الشراء، الذين لم يتجاوزوا 13 شخصا، حسبما أفاد موقع «سكاي نيوز» عربية.

وتكرر المشهد المحرج في متاجر «أبل» بأنحاء مختلفة من العالم، في وقت ينتظر فيه عشاق «أبل» هاتف «آي فون X»، غير معيرين أي انتباه لهاتف «آي فون 8» الجديد، ففي نيويورك فكان 3 أشخاص على الأقل في طابور يضم 40 شخصا، لا يعرفون نبأ إطلاق هاتف جديد.

ويتمتع «آي فون 8» بميزات جديدة، بما في ذلك المعالج الأكثر قوة وميزة الشحن اللاسلكي، لكن غالبية مستخدميه يقولون إنه يشبه بدرجة كبيرة النماذج السابقة، لذا تأمل شركة آبل ومستثمريها أن يكون هاتف «آي فون X» الذي يبلغ ثمنه أكثر من 1000 دولار أكثر نجاحا.

وكانت «أبل» أعلنت في 12 سبتمبر الحالي عن أحدث هواتفهها، وأطلقت للمرة الأولى 3 أجهزة، ما شكّل مفاجئة غير سارة للشركة العملاقة، بسب تراجع الطلب، حسبما أكدت التقارير التي كشفت عن تراجع نسبة الطلب المسبق على «آي فون 8» و«8 بلس» في الأيام الخمسة الأولى بنسبة 78%، مقارنة بما كان عليه الحال عند إطلاق “آيفون 7”.

وأكدت Slice Intelligence الإحصائية، أن الطلب على الهاتفين الجديدين هو الأدنى منذ العام 2014، عندما كشفت «أبل» عن «آي فون 6».

وعزا مراقبون عزوف عشاق «أبل»، عن شراء «آي فون 8»، و«8 بلس» إلى انهم ينتظرون «آي فون X» الذي يعد أكثر تطورا.

ومن المقرر أن يبدأ الطلب المسبق على «آي فون X» في 27 أكتوبر المقبل، على أن تبدأ عملية التسليم وطرحه في الأسواق يوم الثالث من نوفمبر.

و«آي فون X» يتيح إضافة إلى ميزة الشحن اللاسلكي، كاميرا متطورة تتيح تقنية التعرف على الوجه FaceID، إضافة إلى شاشة كبيرة وتقنية متطورة للرموز التعبيرية.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى