الأخبار

وزير الخارجية لشبكة CNBC نيوز الأمريكية

24

 

قال نبيل فهمى، وزير الخارجية، إن ثروة مصر البشرية من الشباب تعد أصولا لجذب المستثمرين إلى الداخل، مشيرا إلى أن أكثر من 60% من سكان مصر تقل أعمارهم عن 30 عاما، وهو ما يشكل قوة منتجة ضخمة.

وأكد “فهمى”، فى مقابلة مع شبكة CNBC نيوز الأمريكية، الاثنين، أن مصر بحاجة إلى زيادة الاستثمار لاستعادة القوة لاقتصادها، وحث القطاع الخاص مشددا: “الاستثمار، الاستثمار، الاستثمار”.

وقال “فهمى” إنه يمكن للمستثمرين حاليا أن يحصلوا على أفضل الفرص والعروض، وأوضح: “سعر كيانات الأعمال فى مصر حاليا منخفض، لذا إذا كنت مستثمرا فسأذهب لشراء ما أريد”.

وأشار وزير الخارجية إلى أن مصر تسير على الطريق الصحيح نحو الاستقرار السياسى، مما يجعلها فرصة جيدة للمستثمرين المحتملين. ومع ذلك فإنه أقر بأن الحكومة تكافح من أجل توفير الاستقرار السياسى اللازم لجذب أولئك المستثمرين، متوقعا الموافقة على مشروع الدستور فى غضون شهر كخطوة رئيسية نحو الاستقرار.

وتابع “فهمى” بالقول: “أتوقع أنه بمجرد أن يتم إقرار الدستور فسنرى منعطفا حادا فى اتجاهات الاستثمار والثقة فى الأعمال التجارية”.

ويرى “فهمى” أن الإصلاح السياسى فى مصر يحمل الكثير من الوعد لاستقرار البلاد فى المستقبل، مشيرا إلى أن هناك فرقا كبيرا بين دستور 2013 وما قبله، فالشعب المصرى لم يكن لديه دستور معتمد من قبل مختلف أصحاب المصلحة، وبالتالى لم يكن من الممكن التفاف الجميع حوله.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى