الأخبار

محافظ الجيزة: إنشاء 50 وحدة سكنية بتمويل إماراتي

 

أكد محافظ الجيزة ، اللواء محمد كمال الدالي، أنه تم البدء في إنشاء عمارتين سكنيتين على أرض جراج بولاق الدكرور بشارع المشتل، على مساحة ألف 190م2، لإعادة تسكين سكان عزبة حرب الشرقية والغربية، مشيرا إلى أن العمارتين تضمان 50 وحدة سكنية، بالإضافة إلى وحدات تجارية وجراج بالطابق الأرضي.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ الجمعة مع نائبه للأحياء اللواء علاء الهراس، ونائبه لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، الدكتورة منال عوض، لاستعراض ومناقشة آخر المستجدات في تطوير الأماكن العشوائية المستهدفة في المحافظة.

وأوضح المحافظ أن المشروع يأتي كمنحة إمارتية من حاكم الشارقة، الشيخ سلطان القاسمي بالتمويل والتنفيذ، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الأساسات والأعمدة.

وقال الدالي إن هدف المنحة بناء وحدات سكنية للمقيمين في المنطقة غير الآمنة لسكان عزبة حرب، والبالغ عددهم 190 أسرة، تشمل بناء عمارتين سكنيتين بشارع المشتل بحي بولاق الدكرور لإعادة تسكين بعضهم، مضيفا أنه يجري حاليا تخصيص قطعة أرض أخرى بالتنسيق مع وزارة الزراعة لإقامة باقي العقارات عليها وتسكين باقي الأسر.

وأضاف المحافظ أنه في غضون شهور قليلة سيتم الانتهاء من إنشاء وتسليم سوق الكنيسة الحضاري، الذي يقوم على مساحة 1435 م2، ويتكون من 61 باكية و40 فرشة، بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان، ويهدف إلى القضاء على الأسواق العشوائية، ويخضع في إدارته لحى العمرانية.

وأشار إلى أنه تم توقيع بروتوكول مع صندوق تطوير المناطق العشوائية بوزارة الإسكان، لتطوير 6 مناطق عشوائية بالجيزة، تشمل منطقة صفط اللبن ببولاق الدكرور، والمنيرة الغربية بشمال الجيزة، ومنطقة أبوزراع بالمنيب، ومنطقة ترعة السيسي بحي الهرم، ومنطقة الكنيسة بالعمرانية، ومنطقة الخلايفة بحي الوراق، وتشمل أعمال التطوير صرف صحي ومياه الشرب ورصف طرق وإنارة شوارع وتركيب بلاط إنترلوك ودهانات.

 

 

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى