الأخبار

انطلاق المرحلة الثانية من فعاليات “مواجهة الإرهاب”

 

 

 

172

 

 

ال الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة إن فعاليات “الثقافة في مواجهة الإرهاب” نجحت في التواصل مع الجمهور في القاهرة والمحافظات ، مؤكدا أنه سيتم إطلاق المرحلة الثانية من الفعاليات عقب أجازة عيد الفطر، لتصل 27 محافظة.

وأضاف أن مصر ستظل قوية وسوف تتحدى الإرهاب ويجب أن تجمع هذه الفعاليات الشعب تحت هدف وشعار يد واحدة ضد الإرهاب. مشيرا إلى أن فنانين وأدباء ومفكرون ورجال دين سيشاركون في هذه الفعاليات بقوة، والتي سيتم تنظيمها في مراكز المحافظات لتصل للجمهور برسالتها التوعوية الرافضة للإرهاب.

وطالب النبوي المثقفين بتقديم أفكار إبداعية في مواجهة الإرهاب ليتم تفعيلها من خلال هذه الخطة التي تنفذها وزارة الثقافة بجهود وتعاون المجلس الأعلى للثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة بمختلف محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن الإرهاب فكر سلبي غير مبدع أما رسالة المثقفين هي الإبداع والتنوير، وهو ما يتطلب من جموع المثقفين تقديم أطروحات ورؤى إيجابية لمواجهة الإرهاب.

جدير بالذكر أن وزارة الثقافة نظمت أمس الخميس فعاليات الثقافة في مواجهة الإرهاب والتي تضمنت ندوات وحلقات نقاشية وحفلات فنية شملت 27 محافظة، وشاركت خلالها 32 فرقة فنية بتقديم عروضها الموسيقية والفنية، وهو ما جذب جمهور كبير تفاعل معها للتأكيد على رفض الإرهاب وضرورة التكاتف لمواجهته.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى