الأخبار

إجابات «الكيمياء» واردة بالكتاب المدرسي

 

أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعى أسئلة امتحانات الثانوية العامة لمادة الكيمياء أن الورقة الامتحانية جاءت مطابقة لمواصفات الورقة التى أعدها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.
وقالت اللجنة الفنية فى تقريرها، اليوم، إن الورقة شملت خمسة أسئلة متوازنة يغطى كلا منها معظم أجزاء المنهج، ويجيب الطالب منها على أربعة أسئلة فقط، مخصص لكل سؤال 45 دقيقة للإجابة والمراجعة عن كل سؤال وهو وقت كافٍ جدا للإجابة عن الأسئلة.
وأوضح التقرير أن الأسئلة فى كل من النسختين العربية والإنجليزية خالية من الأخطاء العلمية واللغوية وواضحة الطباعة؛ كما راعت الأسئلة المستويات المعرفية المختلفة بحيث يستطيع الطالب المتوسط الإجابة عن معظم أسئلة الامتحان، وأن إجابات الأسئلة واردة بالكتاب المدرسى الخاص بالوزارة.
وبالنسبة لمادة الفلسفة والمنطق، أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعى أسئلة امتحانات الثانوية العامة أن الورقة الامتحانية شملت 6 أسئلة وأنها جاءت مطابقة للمواصفات طبقا لما ورد من مركز الامتحانات والتقويم التربوى للعام الدراسى 2016-2017.
كما أشار التقرير إلى وضوح ورقة الأسئلة من حيث الطباعة والصياغة ولا توجد بها أخطاء مطبعية أو فنية أو علمية، كما أن جميع الأسئلة التى وردت بالورقة الامتحانية مطابقة لما جاء بكتاب الوزارة المقرر ولا توجد أسئلة من خارج المقرر.
الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى