أخبار مصر

وزير الري يُوجه بتحديد الاحتياجات المطلوبة لصيانة المعدات وسد العجز في الفنيين والسائقين

وجه الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، بأهمية تحديد الاحتياجات المطلوبة لصيانة المعدات وقطع الغيار المطلوبة، والعجز في أعداد الفنيين وسائقى المعدات بمختلف المحافظات، والاعتماد على التدريب التحويلى لسد العجز في الفنيين والسائقين.

وأشار سويلم إلى حرصه على متابعة حالة المعدات التابعة للوزارة، وإجراءات صيانتها، ورفع كفاءتها؛ للقيام بوظيفتها الأساسية، بالمساهمة في تنفيذ مشروعات الوزارة المختلفة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري؛ لمتابعة إجراءات حصر وصيانة المعدات التابعة للوزارة .

 

واستعرض الوزير، خلال الاجتماع، الإجراءات الجارية لحصر المعدات التابعة لجهات الوزارة المختلفة وإجراءات صيانة هذه المعدات؛ لتعظيم الاستفادة منها في تنفيذ الأعمال التي تخدم منظومة الموارد المائية بالشكل الأمثل.

 

ووجه وزير الري، بدراسة سُبل تعظيم الاستفادة من هذه المعدات والتوظيف الجيد لها، ورفع قدرات وتدريب الفنيين بالوزارة على استخدام هذه المعدات لزيادة قدرة أجهزة الوزارة على تنفيذ الأعمال ذاتياً بقدر الإمكان، مع دراسة نقل المعدات بين الجهات المختلفة طبقاً لحاجة العمل بكل جهة.

 

وكان مهندسو الوزارة قد صمموا تطبيقا لحصر بيانات المعدات ومتابعة أعمال صيانتها بجهات الوزارة المختلفة، ووجه وزير الري بالاستمرار في تحديث هذا التطبيق وإمداده بالبيانات اللازمة، بما يسمح بتفعيل هذه المنظومة والاستفادة منها على الوجه الأمثل .

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى