الأخبار

الإخوان يواصلون محاولات إفساد تصويت المصريين بالخارج

87

جمال جرجس المزاحم

 

انطقلت اليوم 5 مظاهرات لجماعة الإخوان الإرهابية، في كل من فرنسا وأيرلندا وهولندا وألمانيا وبريطانيا للمطالبة بمقاطعة استفتاء الدستور وحدوث مناوشات في رابع أيام الاستفتاء لمنع الناخبين من التصويت في السفارات المصرية، وتدخلت قوات من الشرطة الهولندية والفرنسية والبريطانية لتهدئة الأوضاع وفض المناوشات.

شهدت العاصمة النمساوية فيينا محاولات من قبل الإخوان الاعتداء علي أحد المصريين الناخبين الذين كانوا أمام السفارة إلا أن الشرطة النمساوية تدخلت وألقت القبض عليه لمدة دقائق وقامت بإبعاده عن المكان.

ومن جانبهم، أعلن مجموعة من الإخوان الإرهابية عن تنظيم مظاهرة غدا بالقرب من السفارة المصرية آخر يوم للتصويت على الاستفتاء لمنع الناخبين من الدخول ومطالبتهم بعدم المشاركة في الدستور الجديد.

وخرجت اليوم الأحد مظاهرات فى المانيا وأيرلندا وترفض الاستفتاء على مشروع الدستور وللمطالبة بمقاطعة الاستفتاء على الدستور وقام بعض التابعين للإخوان بنشر شائعات مغرضة لتهديد وترويع الناخبين المصريين.

وفى هولندا، وضعت الشرطة الهولندية كردوانا امنيا لتأمين السفارة المصرية بهولندا اثناء عمليات الاستفتاء التي تجري بمقر السفارة من قبل الإخوان الذين تظاهروا اليوم لمنع المصريين من الدخول علي الاستفتاء، وتم وضع 5 سيارات للشرطة الهولندية لأول مرة بعدما قرر أعضاء جماعة الإخوان بهولندا بعمل مظاهرة ضد الاستفتاء علي الدستور الجديد، وقام المتظاهرون برفع اعلام وشعارات منهاضة للجيش وتحرض على مقاطعة الاستفتاء .

وكشف الدكتور أحمد سامح المتخصص في ملف الاسلام السياسي بالمانيا والمتخصص في عمل الدراسات علي الحركات الاسلامية اأن اعضاء الجماعة الارهابية قاموا اليوم باطلاق شائعات قبل الليلة الاخيرة علي الدستور من اجل تخويف وترهيب المصريين و منعهم من المشاركة في الدستور الجديد وعدم دخول السفارات المصرية.

واضاف سامح، في تصريحات خاصة لـ” اليوم السابع ” ان ابرز الشائعات التي أطلقتها الجماعة الإرهابية تمثلت فى اقتحام السفارات وتصوير الناخبين ورسائل المحمول الكاذبة والتهديدية والايميلات الكاذبة لنشر الفوضى بين المصريين.

وأكد سامح ان الإخوان لديهم الكثير من الخطط في الفترة القادمة لهدم الجاليات المصرية خاصة ان الفترة القادمة تعد لهم الفترة الحرجة والاخيرة التي ستعلن نهايتهم.

وفي لندن، حمل عناصر الجماعة الإرهابية إشارات رابعة وحاولوا اختلاق المشاكل لمنع الناخبين من الدخول إلى مقر السفارة للإدلاء بأصواتهم فى اليوم الرابع.

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى