الأخبار

برامج المقالب.. جد ولاّ تمثيل؟؟؟

243

هاجم الكثير من الفنانين عدداً من برامج المقالب هذا العام، مؤكدين أنها برامج متفق عليها، ومشيرين إلى أن ضيوفها لا يستطيعون الإعلان عن ذلك حسب شروط عقدهم مع منتجى هذه البرامج.

وقال باسم سمرة فى برنامج «ليلة» مع الإعلامية سمر يسرى: إن فريق إعداد برنامج «رامز قرش البحر» سبق واتصلوا به للاتفاق معه على تصوير حلقة فى المواسم الماضية، وأخبروه أنه مقلب لكنه رفض التصوير.

فؤش

كما أعلن باسم سمرة فى برنامج «قلبك أبيض» الذى تقدمه ريهام سعيد أن معظم برامج المقالب تتم بالاتفاق بين الضيف والمعدين. وقالت آثار الحكيم إن رامز جلال يبلغ كل الضيوف بأنه مقلب، وبأنهم لا بد أن يمثلوا لإضحاك الجمهور، وهذا الكلام جاء على لسان محاميه شخصياً، الذى أعلن أمام القاضى أن فريق البرنامج يقوم بإبلاغ جميع الضيوف بأنه مقلب، وهذا أكبر دليل على الغش والخداع، ولكنهم لم يبلغونى بأنه مقلب، لأنهم يعلمون أنى أرفض المشاركة فى مثل هذه البرامج التافهة.

وفى برنامج «الزفة» تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى صوراً تظهر فيها إحدى الضيفات فى البرنامج مع صور لها أثناء مشاركتها فى مسلسل «أمراض نسا» لمصطفى شعبان.

ورداً على هذه الاتهامات قال أحمد عارف معد برنامج «فؤش فى المعسكر» الذى يقدّمه محمد فؤاد، إن كل هذه الشائعات ليس لها أساس من الصحة، وأكبر دليل على ذلك هو التكلفة العالية التى تم إنفاقها من قِبَل الشركة المنتجة، موضحاً أنه «كان من الأفضل إذا كان البرنامج «مفبركاً» عدم التصوير فى أماكن باهظة التكاليف مثل شرم الشيخ، والاستغناء أيضاً عن الطائرة الخاصة بالبرنامج التى استؤجرت بآلاف الجنيهات فى اليوم الواحد، على أن نستبدل بذلك التصوير مثلاً فى العين السخنة أو الإسماعيلية، ويوفر منتج البرنامج كل هذه المصاريف، لأنه فى النهاية لن يفرق مع الضيف كل هذه الإمكانيات إذا كان يعلم مقدماً أن البرنامج مفبرك، وفى النهاية سيقوم بتمثيل دوره على أكمل وجه فى أى مكان وزمان».

برنامج «قلبك أبيض» لريهام سعيد تعرّض أيضاً لهجوم شديد، واتُّهم أيضاً بالفبركة، وكان سبب الاتهام أنها ظهرت فى إحدى الحلقات، وبدت على وجهها آثار حروق، من أجل تمثيل شخصية كومبارس أمام عايدة رياض ضمن المقلب، رغم أن «ريهام» ملامحها واضحة للغاية، وصوتها أيضاً واضح، علما أن الاثنتين سبق وشاركتا معاً فى الجزء الأول من مسلسل «شارع عبدالعزيز»، ونفى أحمد الهوارى، معد البرنامج، هذه الاتهامات، قائلاً إن البرنامج ليس فى حاجة إلى الفبركة مثل بعض البرامج، لأنه ليس به ضرب نار، ولا يتعرّض فيه الضيوف إلى مواقف تؤذيهم أو تعرّضهم لأزمة قلبية مثلما نرى فى برامج أخرى، مشيراً إلى أن هناك برامج يصرف عليها الكثير، لكن برنامج «ريهام» عبارة عن «لوكيشن» فقط لاستضافة الفنانين.

وحول أن «ريهام» تظهر بوجهها الحقيقى، وأنه معروف لدى الضيف، أوضح أن هناك بعض الحلقات التى تخفى المذيعة شخصيتها عن الضيف، ولا تقترب منه تماماً، ويكون ظهورها من ضمن «المجاميع»، وهى عبارة عن فتاة تظهر لاستفزاز الضيف، ولكن المختلف فى هذا البرنامج عن البرامج الأخرى هو أن كل حلقة مختلفة عن الأخرى حتى لا يخرج الضيف من الحلقة ويحكى المقلب لضيف آخر.

رانيا محمود ياسين، التى شاركت كضيفة فى برنامج «رامز قرش البحر» قالت إنها لم تكن تعلم نهائياً بالمقلب المدبّر لها هى وزوجها محمد رياض على الإطلاق، وكل ما يقال عن فبركة الحلقة لا أساس له من الصحة.

أما ريم البارودى، التى شاركت فى إحدى حلقات «فؤش فى المعسكر» فأقسمت بالله أنها لم تكن على علم نهائياً بأن البرنامج مقلب، رغم أنها كانت تشك قبل أن تذهب إلى البرنامج، ولكن بعد رؤيتها الطائرة والأشخاص الذين يرتدون ملابس الجيش الإسرائيلى، لم تفكر لحظة أنه مقلب.

الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى