الأخبار

هل تسقط عضوية عبد الرحيم على من البرلمان؟

تعالت أصوات عدد كبير من أعضاء مجلس النواب، بالحفاظ على هيبة البرلمان وحمايته من الحملات الصحفية والإعلامية التى تطول نوابه ومؤخرا فتح عدد من النواب النار على زميلهم عبد الرحيم على، رئيس مجلس إدارة جريدة وموقع “البوابة نيوز”.

واعتبر النواب، أن الموقع والجريدة، اللذان يترأس مجلس إدارتهما عبد الرحيم على، يتعمدان إهانة البرلمان ونوابه والسخرية منهم من خلال الأخبار المغلوطة والتحقيقات الصحفية المفركة.

كانت النائبة زينب سالم، عضو مجلس النواب، قد أكدت أنها أعدت مذكرة وقدمتها لهيئة مكتب المجلس، للتحقيق مع النائب عبد الرحيم على، بصفته رئيس مجلس إدارة صحيفة وموقع “البوابة نيوز”.

وأكدت النائبة، أن عبد الرحيم على، أخطأ وخانه ذكاؤه السياسى عندما سخر جريدته كمادة للتهكم على زملائه وعلى الكيان الذى ينتمى إليه فخسر من تعاطفوا معه وخسر معركته قبل أن تبدأ فالنقد البناء أمر مشروع ومقبول كأحد مقومات الإصلاح، لكن التهكم والتجريح والسخرية والمساس بكرامة زملائه والكيان الذى ينتمى إليه هى بالتأكيد سقطة سياسية لن نغفرها له.

وأضافت زينب سالم، أن عبد الرحيم، ارتكب مخالفة لائحية، بما اقترفه فى الجريدة، التى يمتلكها، بإهانة للنواب فى التعبير عن أرائهم، وأنه ليس من اللائق أن يتم أخذ تصريحات النواب بشكل من السخرية كما ورد فى المقال.

عدد من أعضاء البرلمان أكدوا فى تصريحات لـ”مبتدا” أن البرلمان، لن يترك حقه بشأن الحملات المشبوهة والممنهجة التى تطول عددا من النواب.

وقال أحد النواب “عبد الرحيم على، من النواب الذى يوجد عليهم ألف علامة وعلامة، لكن هذا ليس شأننا كنواب فهناك جهات هى المنوط بها كشف المستور عن هذا النائب”.

وأشار النائب أن عبد الرحيم على، منذ دخول المجلس وهو عاشق لـ”الشو” فهو لا يتواجد إلا فى الجلسات التى يعلم أن الإعلام سيسلط الضوء عليها، علاوة على ذلك ومعروف لدى الجميع أنه بالنسبة للحملات التى توجه ضد النواب فى الصحفية والموقع، لا تتم إلا تحت إشرافة وتوجيهات منه.

وقال أحد النواب لـ”مبتدا” إن عبدالرحيم على، يستغل شغف المواطنين للقضايا المثيرة، من خلال عمل هذه الحملات على المجلس، وإشغال الناس عن جهود البرلمان خلال الدورتين السابقتين.

وأضاف النائب “إذا كانت هذه الانتقادات الظالمة تخرج من جريدة وموقع يمتلكهم زميل نائب داخل المجلس فماذا يفعل الآخرون بالمجلس؟ مؤكدا أن الحملة الشرسة على البرلمان ونوابه من قبل عبد الرحيم على، لها أهداف خبيثة.

وأكد النائب أن التحقيق الذى نشرته الجريدة ضد مجلس النواب، يعد تصيدا لبعض الأخطاء ومحاولة لتحويل البرلمان لمسخه وتحويله لمادة للسخرية.

وتابع النائب “برصد نشاط عبد الرحيم على، تحت القبة، نجد أنه غير مواظب على حضور الجلسات بالصورة التى يرسمها لهه الموقع والجريدة الخاصين به بالإضافه إلى أنه يمتلك مستشارين صحفيين يقومون بكتابة البيانات والكلمات ويتم توزيعها على الصحفيين حتى لو لم يحضر عبد الرحيم الجلسة، التى يناقش فيها ما جاء فى البيانات التى يصدرها مستشاريه”.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى