الأخبار

9 وزراء يشاركون في ملتقي التعاون المصري – الإيطالي

158

 

 

قررت وزارة القوي العاملة والهجرة عقد ملتقى التعاون المصرى الايطالى ودور المغتربين المصريين فى تعزيزه “مصر أولاً – معاً للتنمية ” تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ، بعد غد الثلاثاء بفندق سوفيتل الجزيرة.

وقد وجهت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة الدعوة الى وزراء الخارجية، والتعاون الدولى، والاستثمار، والصناعة والتجارة، والشباب والرياضة، والتخطيط ، والسياحة، والصندوق الاجتماعى، والهيئة العامة للاستعلامات وعدد من رجال الأعمال المصريين فى الخارج والداخل.

وقالت “عشري” أن الملتقي يأتى فى ضوء الاهتمام الذى توليه مصر ممثلة فى حكومتها ومؤسساتها نحو التنمية الشاملة ، والذى يعد المصريين فى الخارج أحد أهم ركائز الاقتصاد المصرى فى تلك المرحلة لما يمثلونه من قوة بشرية ومالية وذلك لرغبتهم فى المشاركة نحو بناء مصر الجديدة .

وأشارت إلي أن الملتقى يهدف إلى إشراك الجاليات المصرية المغتربة فى التنمية المستدامة فى مصر من خلال مناقشة النواحى الاقتصادية والاجتماعية ، وذلك بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية فى إطار مشروع نظام معلومات الهجرة المتكامل – المرحلة الثالثة .

وأوضحت “عشري” أنه من المقرر أن يناقش الملتقي العديد من الموضوعات المتعلقة بكيفية تعزيز دور المغتربين المصريين في التنمية ، وكيفية دعم الحكومة الإيطالية لتعزيز مشاركة المصريين المغتربين في التنمية ومشروع نظام معلومات الهجرة المتكامل بصفته إطارا مهما لربط الهجرة والتنمية ، ودور التدريب المهني والتقني في جذب استثمارات القطاع الخاص في مصر، والإندماج الفعال في المجتمعات المضيفة شرط لا غني عنه لدعم تنمية الوطن.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى