الأخبار

مناورة الجيش المصري الأخيرة لمواجهة محتملة مع إسرائيل

20

ذكرت مجلة  ”إسرائيل ديفنس”  المتخصصة في الشؤون العسكرية والأمنية  إن القوات المسلحة المصرية هي الأكبر في أفريقيا والشرق الأوسط،  ولديها قوات بحرية تحتل المركز السابع على مستوى العالم من حيث عدد القطع التي تمتلكها.
وقالت  المجلة الإسرائيلية إن الجيش المصري يقوم حاليا بمناورة ” بدر2014″ الهدف الرئيسي وراء ها هو حماية أهداف وطنية وتحقيق الردع لكافة التهديدات المحتملة وفقا لأعلى درجة من الاستعداد القتالي.

وأضافت أن المناورة  تركز على استراتيجية دفاعية لمواجهة الهجمات المعادية، وتنفيذ إجراءات تعبئة القوة، ومواجهة حالات الطوارئ، واتخاذ قرارات سريعة، وتحقيق التفوق الجوي وتنفيذ الهجمات الجوية خلال جميع مراحل المناورة.

وقالت المجلة أن المناورة التي ينفذها الجيش المصري هي أكبر مناورة منذ عام 1996، من حيث التخطيط والأفراد والمعدات والوحدات التي شاركت .

المناورة «بدر 2014»

وذكرت المجلة على أن المناورة تتضمن  استراتيجية جديدة ومحدثة للجيش المصري للتعامل مع التهديدات الحالية، والمستقبلية، مثل صراع محتمل مع إسرائيل، ومكافحة الإرهاب والتمرد في سيناء وتأمين الحدود مع قطاع غزة ومكافحة الإرهاب القادم من ليبيا والسودان.

وأوضحت المجلة  الإسرائيلية، أن المناورة تهدف ايضا إلى القدرة على الانتشار السريع لدعم حلفاء مصر وحماية المصالح الاستراتيجية المصرية خارج حدود مصر.

وختتمت المجلة تقريرها بأن  مصر لاتزال تنظر إلى إسرائيل بإعتبارها التهديد العسكري الأساسي المحتمل رغم معاهدة السلام منذ عقود بين البلدين.

وكالة انباء اونا           

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى