الأخبار

ألمانيا تستثمر 3 مليارات يورو للكهرباء

18

 

 

بحث المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية، مع الدكتور محمد عمار رئيس شركة الألمانية “3y” العاملة فى مجال إنشاء وتشغيل محطات توليد الكهرباء، خطة الشركة لإنشاء وتشغيل محطة توليد كهرباء عملاقة بطاقة إجمالية 3200 ميجاوات، منها 1308 ميجاوات محطة بخارية و8 محطات غازية، على مرحلتين: الأولى تصل إلى 1800 ميجاوات، والثانية 1400 ميجاوات بتكلفة استثمارية قدرها 3 مليارات يورو.

وأشار الوزير إلى أن توفير الطاقة أمر حيوى وأساسى لدى الحكومة حاليا لكافة القطاعات، وأن هناك تدابير وآليات تم اتخاذها لتلبية احتياجات القطاع الصناعى وخطط التنمية الصناعية المستهدفة.

وأضاف صالح أن الشركة الجديدة لديها إمكانات كبيرة للبدء فى تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع خلال الستة أشهر المقبلة، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع الشركة على التنسيق مع عدد من المصانع الجديدة التى يتم إنشاؤها حالياً، بخاصة كثيفة الاستهلاك للطاقة لتوفير الطاقة اللازمة لتلك المصانع من خلال المشروع الجديد.

وقال الدكتور محمد عمار رئيس الشركة الألمانية، إن توجه الشركة للاستثمار داخل السوق المصرى جاء نتيجة للقاء الذي تم خلال زيارة الرئيس مرسي لألمانيا مع الشركات الألمانية، والذي دعا خلاله الشركات للاستثمار في السوق المصرية.

وأوضح أن المشروع سيعتمد على أحدث التكنولوجيات المتطورة فى عمليات التشغيل وأفضل المصادر العالمية المتخصصة لتوفير المعدات والماكينات اللازمة لمحطات توليد الكهرباء الجديدة، التى تسهم فى إنتاج الكهرباء من هذا المشروع بتكلفة أقل من الأسعار المتداولة حاليا.

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى